شولتز: يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة ومواجهة التغيرات المناخية

  • أكد المستشار الألمانى أولاف شولتز أنه يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة من خلال مواجهة التغيرات المناخية، وذلك إذا نجحنا في تحقيق الهدف بالوصول إلى الاعتدال المناخي، ويجب أن يكون ذلك الطريق للمستقبل.

    وأكد المستشار الألماني، خلال الجلسة رفيعة المستوي على هامش حوار بترسبرج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما قامت به مصر في الفترة السابقة، بتنفيذ القطار السريع أمر جيد للتحول الأخضر، متابعا: "في بداية هذه الفترة التشريعية بدأنا في خطط طموحه في ألمانيا، قائمة على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والانبعاثات الحرارية".

    وأضاف شولتز، إن العالم يواجه حاليا أزمة تغير المناخ، والتي تمثل مواجهتها ضرورة ملحة، لأن ما شهدناه في بداية هذا العام من فيضانات في البرازيل وباكستان، يشير إلى أن هذه الأحداث تتحدث لغة واحدة، ويجب السعي لتخفيض درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية مستقبلا.

    وتابع شولتز "إن ما نشهده على مدار الـ30 سنة في أفريقيا وآسيا، يؤكد أنه ليس أمامنا إلا التحول الأخضر من أشكال الطاقة، وهذه المهمة تقف أمامنا جميعا من أجل أن نصنع حياة أفضل لنا، عن طريق التوجه إلى مصادر الطاقة النظيفة بدلا من الاعتيادية والأحفورية".

    وأضاف شولتز انه يجب علينا اتخاذ إحراءات جديدة صارمة لتوسيع البحث عن مصادر جديدة للطاقة، خاصة أن 50% من الانبعاثات ناتج عن استخدام المصادر التقليدية للطاقة.

    وأشار المستشار الألماني إلى ضرورة تعميق التعاون وتوسيع الأسواق العالمية العاملة بالطاقة النظيفة
    لمواجهة تحديات المناخ، بما يستلزم مساعدة الدول النامية بشكل أكبر، ونعول على دور المجتمع المدني لنشر الوعي بقضية تغير المناخ واثاره.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن