شراكة بين "ساس" ومورو للارتقاء بحلول الصناعة القائمة على الذكاء الاصطناعي في دبي

  •  

    -        مركز البيانات التابع لـ "ديوا الرقمية" يقدم الخدمات السحابية لـ "ساس" دعماً للأعمال في دبي

     

     

    كتب : سماح سعيد

     

    وقعت شركة "ساس"، العالمية المتخصصة في مجال تحليلات البيانات، اتفاقية شراكة مع شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع).

     

    ومن المقرر أن تتبنى "ساس" بموجب الاتفاقية الخدمات السحابية المتطورة التي تتيحها "مورو" لتعزيز حلول الصناعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، في سبيل دعم الأعمال في دبي وتسريع مسيرتها نحو التحوّل الرقمي.

     

    ووقّع على اتفاقية الشراكة كل من مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة "ديوا الرقمية" وطيفون توبكوتش، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وآسيا الوسطى لدى "ساس"، وذلك على هامش مؤتمر "إنوفيت أون تور" للتنفيذيين 2022، الذي عقد في متحف المستقبل بدبي.

     

    أصبح بناء مستقبل مستدام من أهم الأولويات لدى مختلف المؤسسات في دبي، كما غدت التقنيات الحديثة من أبرز المحركات اللازمة لوضع التصورات الخاصة بهذه الرؤية وتحقيقها.  وفي هذا الإطار، تلتزم "ساس" باستخدام حلولها المتفوقة في مجال تحليلات البيانات والقائمة على الذكاء الاصطناعي، لمساعدة المؤسسات على التركيز على دعم تطوير اقتصاد أكثر استدامة في الامارة.

     

    وينصب تركيز "ساس" في جهودها على تنفيذ خطط استراتيجية طموحة من شأنها تمكين المؤسسات وربطها بالفرص المجزية، والتغلب على التحديات التشغيلية والاستعداد للمستقبل في ضوء التحوّلات التي يمر بها الاقتصاد، وذلك بصفتها شركة رائدة في مجال التحليلات والذكاء الاصطناعي.

     

    ومن المقرر أن تستفيد "ساس"، بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة مع شركة "مورو"، من الخدمات السحابية المتعددة التي يتيحها مركز البيانات على منصة واحدة، وذلك للارتقاء بمزايا السرعة وقابلية التوسع والأمن التي تتمتع بها حلولها لإدارة البيانات. ومن شأن اقتران حلول الصناعة القائمة على الذكاء الاصطناعي من "ساس" بالخدمات السحابية المتعددة من "مورو" أن يساعد العملاء على إتاحة بُناهم التحتية التقنية بسهولة تخزين البيانات وإدارتها بأحجامها الكبيرة، مع التوفير في التكاليف.

     

    من جهته قال مروان بن حيدر إن الشراكة مع "ساس" جزء من التزام شركة مورو بدعم التحول الرقمي في المؤسسات بالمنطقة، عبر تزويدها بأفضل الحلول التقنية.

     

    أضاف: "نحرص في مورو على تسخير خبراتنا لتقديم حلول مبتكرة يمكنها تحويل التحديات التي تمر بها المؤسسات والقطاعات الى فرص، لا سيما في الأوقات التي تنتاب فيها المؤسسات مخاوف بشأن استمراريتها وقدرتها التنافسية في السوق.

     

    أشار نحن مطمئنون الى أن هذه الشراكة سوف تساهم في تسريع دورة الابتكار وتمكيننا من تزويد المؤسسات في المنطقة بحلول فريدة قائمة على الذكاء الاصطناعي".

     

    من ناحيته قال طيفون توبكوتش عن سروره، بالإعلان عن الشراكة مع مورو، نظراً لتميزها في الخدمات السحابية المتعددة المتسمة بالأمن والتوافرية العالية والقدرة على الصمود حيث تمثّل هذه الشراكة الخطوة التالية في استراتيجيتنا القائمة على مبدأ "السحابة أولا"، وضمن مساعينا المستمرة، بوصفنا شركة ينصب تركيزها على العملاء، لتسخير خبراتنا في إدارة البيانات وحلولنا المتقدمة المبنية على الذكاء الاصطناعي في هذا المجال، لمصلحة عملائنا في دبي، لا سيما أن الامارة تتماشى بصورة وثيقة مع استراتيجية الامارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، التي تركز على تعزيز مسار نمو الاعمال وضمان سعادة العملاء".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن