أو إيه جي توفر إمكانية الوصول إلى دورة حياة الطيران بالكامل من خلال منصة بيانات متعددة الاستخدامات

  • -        تساهم بيانات الطيران والسفر الشاملة بإنشاء رؤية لتجربة الركاب بأكملها وتوفير رؤى ومعلومات للعملاء في عصر من التقلبات والاضطرابات

     

     

    كتب : رشا حسين

     

     

    أطلقت شركة "أو إيه جي"، " OAG  " المزود العالمي للبيانات والمعلومات في مجال السفر، "بيانات حالة الرحلة" (Flight Status Data) ضمن منصة معلومات الرحلات الجوية المباشرة، في خطوة من شأنها توفير إمكانية وصول فوري إلى دورة الحياة الكاملة للرحلة. بدعم من منصة "أو إيه جي ميتيس" (OAG Metis) للبيانات القائمة على منصة "سنوفليك"، يوفر حلّ معلومات الرحلات الجوية المباشر حالياً وصولاً فورياً إلى قاعدة بيانات "أو إيه جي" (OAG) عالية القيمة، التي تضمّ بيانات جداول رحلات شركات الطيران العالمية وبيانات الانبعاثات وبيانات الرحلات غير المباشرة.

    واعتباراً من اليوم، سيساهم إصدار "بيانات حالة الرحلة" (Flight Status Data) بتزويد العملاء برؤية سلسة للرحلة – بدءاً من الجدول الزمني المخطط للرحلة، وصولاً إلى وقت هبوطها في وجهتها النهائية.

     

    ونظراً لتنامي الطلب على الرؤى عالية القيمة والبيانات التشغيلية، من شأن القدرة على استعراض مختلف بيانات الرحلات الجوية على شكل منصة واحدة من خلال الوصول إلى هذه البيانات ودمجها ومزجها مع مصادر أخرى، أن تحقق مجموعة من الفوائد التجارية والكفاءات لصالح العملاء، منها على سبيل المثال، التخلي عن الأنظمة القديمة المجزأة والمعزولة، وتوفير بيانات متكاملة عن الرحلات الجوية، وتصحيح مشكلات التسوية والجودة.

     

    من جهته  قال فيل كالو، الرئيس التنفيذي لشركة "أو إيه جي" (OAG): "تساهم حلولنا وشراكاتنا المتسارعة مع المنصات التكنولوجية الرائدة مثل ’سنوفليك‘ و’مايكروسوفت آزور‘ في جعلنا الشريك المثالي الذي يمكنه مساعدة العملاء على تخطي تعقيدات الأنظمة التكنولوجية القديمة وتحدياتها."

     

    أضاف: "يعدّ حجم الفرص القائمة على البيانات عبر منظومة السفر العالمي بأكمله – بدءاً من خاصية البحث عن الرحلات وحجزها والضيافة والمدفوعات والبيع بالتجزئة ، وغيرها – ضخماً للغاية. بالتالي، فإن منصة البيانات متعددة الاستخدامات القائمة على السحابة الخاصة بنا تسمح بربط هذه المنظومة بسلاسة، من خلال توفير رؤية موحّدة، لمساعدة عملائنا على النمو وتبسيط عملياتهم والسماخ لهم بالعمل بكل مرونة على نطاق واسع."

     

    يمثّل الإصدار الأخير للبيانات عبر المنصة التطوّر الأحدث في رحلة النمو القائم على المنتجات التي تقودها "أو إيه جي" (OAG) لربط منظومات وأسواق السفر العالمي بالبيانات التي من شأنها تمكين اتخاذ القرارات والابتكار بشكل أفضل.

     

    ويضيف كالو: "تساهم عروضنا وحلولنا بدفع القطاع قدماً نحو المستقبل من خلال توفير إمكانية وصول خالية من التعقيدات إلى بيانات السفر عالية الجودة. تمثّل القدرة على استعراض معلومات بيانات الرحلات الجوية الشاملة باستخدام أفضل التقنيات المتاحة، تحوّلاً كبيراً عن الجداول الزمنية القديمة وبيانات حالة الرحلة المعزولة التي كانت موجودة في الماضي."

     

    تملك "أو إيه جي" (OAG) قاعدة عملاء واسعة عبر منظومة السفر الجوي بأكمله، وتتمتع بحضور راسخ عبر محركات الحجز وتطبيقات السفر والضيافة وتطبيقات شركات الطيران ووكالات السفر عبر الإنترنت ومحركات البحث الوصفي ومحركات البحث وتطبيقات تتبع الرحلات الجوية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن