بنك FMO الهولندي يستثمر 10 مليون دولار في صندوق " Algebra Ventures " الثاني لدعم شركات التكنولوجيا الناشئه

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    وقع FMO – البنك الهولندي لتنمية المشاريع – وشركة Algebra Ventures  لرأس المال الاستثماري في مصر، تعهدًا بقيمة 10 ملايين دولار للصندوق الثاني لمدير الصندوق حيث يستثمر الصندوق الثاني لشركة Algebra Ventures في الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر مع تخصيص منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الأوسع.

    بالإضافة إلى FMO الذي يستثمر من خلال برنامج FMO Ventures، يشمل شركاء الاستثمار الآخرون مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD).

     

    من جهتها قالت ماريكي روستنبرغ، رئيسة برنامج FMO Ventures"  " متحمسون للشراكة مع Algebra Ventures، واحدة من أكثر شركات رأس المال المغامر عميقة الجذور والمحنكة في مصر.

     

    أضافت تعتقد FMO أن المستثمرين الإقليميين مثل Algebra Ventures يلعبون دورًا أساسيًا في إنشاء الأسواق ونضجها. نتطلع إلى مواصلة الدعم والتعلم من النظام البيئي المصري المزدهر لرأس المال الاستثماري.

    سيواصل الصندوق الثاني فرص الاستثمار في المراحل المبكرة في مجال التكنولوجيا المالية ، والتكنولوجيا الزراعية، وتكنولوجيا التعليم، والخدمات اللوجستية ، والتجارة الإلكترونية، والمشاريع الناشئة في مجال الرعاية الصحية من خلال الشراكة مع مؤسسين ذوي إمكانات عالية لمعالجة فجوات سوقية محددة في هذه القطاعات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن