تقرير TALKWALKER: المصارف الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي تتقرّب من المستهلكين عبر البيانات

  • - تنشر Talkwalker تقريرًا يبحث في مدى توسّع المصارف الرقمية Challenger banks فيعلى مواقع التواصل الاجتماعي في دول مجلس التعاون الخليجي مقارنةً بالمصارف الرئيسية

    - حصلت المصارف الرقمية على 1.5 ألف محادثة عبر الإنترنت من المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الماضي فقط

    - تظل خدمة العملاء نقطة رئيسية للنقاش بين المستهلكين لكل من البنوك التقليدية والرقمية

     

     

    كتب : محمد العطار

     

    نشرت شركة  Talkwalker، المتخصصة  في مجال ذكاء المستهلك، اليوم تقريرها الأخير، "القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي: صعود المصارف الرقمية". يعرض الأثر الذي تحدثه البنوك الرقمية المنافسة على الحملات الرقمية للمصارف الرئيسية الأم وبالأخص أرقام المحادثات share of voice ونسب التفاعل engagement، ومواضيع المحادثات.

     

    "القطاع المالي ليس محصّناً بشكل كافٍ ضد الرياح المعاكسة القادمة".

    من جهته قال رامي ديب، مدير التسويق في شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Talkwalker، "يبدو أن المصارف الرقمية Challenger في وضع أفضل مقارنةً بالبنوك الأم لمجرد أنها أقرب إلى عملائها ويمكنها الاستفادة من البيانات بسرعة وفعالية".

    أضاف يدرك متخصصو التسويق في القطاع المالي أن حملاتهم يمكن أن يكون لها تأثير دائم على سبل عيش الناس - ولهذا السبب يحتاجون إلى توقّع أولويات المستهلك وتوقعاته وسط بيئات اقتصادية صعبة."

     

    اوضح يتضمن التقرير العديد من البيانات والمؤشرات لخبراء التسويق الذين يتطلعون إلى الاقتراب من قاعدة المستهلكين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. على وجه التحديد، التقرير يقوم بتحليل ومقارنة الوجود الرقمي لبعض المصارف الرائدة في المنطقة والبنوك المنافسة لها مثل بنك الإمارات دبي الوطني، والمشرق ، وبنك الخليج الدولي.

     

    أخيرًا، يحلل التقرير كيف تؤثر الحملات التسويقية من المؤسسات المالية على أسعار الأسهم وكيف ترتبط درجة تفضيل الرئيس التنفيذي بحضور العلامة التجارية على الإنترنت.

     

    يمكّن القرب من المستهلك العلامات التجارية من تحويل البيانات إلى مصدر معرفة حول المستهلك في الوقت الفعلي realtime، وبالتالي تسهيل عملية صنع القرار، ودفع نمو العلامة التجارية. مع نمو العلامات التجارية الرائدة في مجال التركيز على العملاء بمعدل أسرع بثلاث مرات تقريبًا من متوسط ​​الصناعة.

     

    وتعد Talkwalker هي شركة بيانات المستهلك رقم 1 وهي مكرّسة لمساعدة العلامات التجارية على سد الفجوة بين العلامة التجارية والمستهلك. معترف بها من قبل Forrester كرائد في ذكاء المستهلك والاستماع الاجتماعي social listening. تجمع منصّة Talkwalker بين التحليلات الاجتماعية الرائدة في السوق وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع خبرة في البيانات الغير منظّمة unstructured data، وفريق عالمي من محللي البيانات من متحدثي اللغة العربية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن