الشيخ حمدان يرأس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي

  • كتب : وائل الحسينى  

     

    أنشأت حكومة دبي اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي. وتشكلت بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وتماشياً مع إطلاق استراتيجية دبي ميتافيرس، سيرأس اللجنة العليا الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

     

    وفقًا لمكتب دبي للإعلام، تهدف اللجنة العليا إلى المساعدة في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي (AI) من خلال الاستثمار في الميتافيرس وإقامة شراكات لتعزيز الاقتصاد الرقمي في دبي.

     

    من جهته قال الشيخ حمدان إن دبي هي اختبار عالمي للتكنولوجيا ونماذج الأعمال المستقبلية التي تهدف إلى خلق فرص اقتصادية جديدة، وترسيخ دبي كمركز للاقتصاد الرقمي العالمي.

     

    وستقوم اللجنة العليا بتصميم السياسات وتحليل الاتجاهات للاقتصاد الرقمي والتقنيات المستقبلية، بما في ذلك الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والويب 3.0 والواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء ومراكز البيانات والحوسبة السحابية في دبي.

    كما ستشرف على تنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي وتقنيات المستقبل في دبي.

     

    ستعمل اللجنة على تحديد المهارات المستقبلية اللازمة للقطاعات الرقمية وتقديم المشورة للقطاعات الاقتصادية حول الاقتصاد الرقمي. كما ستتابع أداء الاقتصاد الرقمي وتضمن أن تكون مساهمته في اقتصاد دبي على قدم المساواة مع المعايير العالمية.

     

    وستبني شراكات استراتيجية مع المنظمات التي تعمل على تعزيز الاقتصاد الرقمي في جميع أنحاء العالم.

     

    في التطورات الأخيرة، أعلن الشيخ حمدان إطلاق استراتيجية دبي ميتافيرس في 18 يوليو.

     

    تهدف الإستراتيجية إلى جعل دبي مركزًا عالميًا لمجتمع الميتافيرس والبناء على إنجازات الإمارة المتمثلة في جذب أكثر من 1000 شركة في مجالات البلوك تشين والميتافيرس. كما يعزز طموحات دبي لدعم أكثر من 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول عام 2030.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن