شركاء Sainsbury مع WAE :يمنحون الضوء الأخضر للشركات الناشئة المستدامة باستثمار 5 ملايين جنيه إسترليني

  • كتب : باسل خالد

     

    كجزء من تعهدها بالوصول إلى Net Zero في عملياتها الخاصة بحلول عام 2035 ، أعلنت Sainsbury عن إطلاق Sainsbury's Innovation Investments والتي ستستثمر ما لا يقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني على مدى السنوات الأربع القادمة في بدء الأعمال التجارية التي تقوم بتسويق التقنيات المبتكرة والمستدامة التي نتطلع إلى تقليل انبعاثات الكربون التشغيلية واستخدام المياه.

    سوف يستكشف ويليامز للهندسة المتقدمة Williams Advanced Engineering  (WAE) ويستثمر في شركات المرحلة المبكرة ، على سبيل المثال لا الحصر في سلسلة التوريد الخاصة بـ Sainsbury ، عبر مجموعة من القطاعات. من المتوقع الإعلان عن الاستثمار الأول قبل نهاية عام 2022. بالإضافة إلى توفير الاستثمارات التي تشتد الحاجة إليها ، تتطلع Sainsbury إلى تسريع الشركات الناشئة الديناميكية والشركات الصغيرة والمتوسطة (SME's) في تطوير واختبار ونشر التكنولوجيا التحويلية التي يمكنها تقليل انبعاثات الكربون واستخدام المياه.

    يعزز هذا الإعلان التقدم الكبير الذي حققته Sainsbury بالفعل في الحد من تأثيرها على البيئة ، بعد أن خفضت انبعاثات الكربون بشكل كبير في عملياتها بمقدار 762،119 طنًا من ثاني أكسيد الكربون ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي و 20 في المائة من خط الأساس 2018/19 ، مما يبقي بائع التجزئة على المسار الصحيح لتحقيق هدف صافي الصفر لعام 2035.

    Sainsbury's Innovation Investments هي جزء من شراكة Sainsbury المستمرة مع WAE ، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والخدمات الهندسية ، والتي تجمع بين التطورات التكنولوجية المتطورة وأفضل المهندسين في الصناعة ؛ تسريع القيادة من أجل انبعاثات صفرية.

    في عام 2017 ، بدأت Sainsbury عملية تثبيت تقنية Aerofoil المبتكرة في ثلاجاتها في المتجر. منذ ذلك الحين ، تم نشر تقنية توفير الطاقة الرائدة ، التي طورتها شركة إيروفويل إنيرجي البريطانية الناشئة وشركة دبليو إيه إي ، في جميع أنحاء العقار ، مما أدى إلى تقليل الطاقة بنسبة 15٪ تقريبًا ، مع قيام تجار التجزئة الآخرين باتباع الحذو نفسه. 

    من جهته قال باتريك دن ، مدير الممتلكات والمشتريات في سينسبري: "نحن ملتزمون بالوصول إلى هدف Net Zero لعام 2035 ونفخر بالقيام بدورنا في قيادة الطريق لإيجاد حلول من شأنها تقليل انبعاثات الكربون واستخدام المياه ليس فقط في متاجرنا ، ولكن في جميع أنحاء القطاع بأكمله. نحن نعلم أن الحد من الانبعاثات واستخدام المياه هو جزء مهم من معالجة أزمة المناخ ولتحقيق ذلك ، فإننا نتفهم أهمية الاستثمار في التقنيات الرائدة التي يمكن أن يتبناها جميع تجار التجزئة. "

    " تتطلب معالجة مشكلة بهذا الحجم التعاون ونحن متحمسون حقًا ليس فقط للاستثمار في هذه الأنشطة التجارية ، ولكن أيضًا لتوفير مسار للاستخدام داخل المتجر ، والعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة للجميع." 

    من ناحيه قال ماثيو بورك ، رئيس المشاريع التكنولوجية ، ويليامز للهندسة المتقدمة:"إن تبني تقنيات جديدة وغير مثبتة هو مطلب ضروري لتلبية Net Zero وستظهر العديد من هذه المنتجات والخدمات من مجتمع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. ستعمل Sainsbury's Innovation Investments على تسريع تسويق هذه التقنيات من خلال فرصة الاستثمار والتجربة والنشر عبر ممتلكات وعمليات Sainsbury الواسعة. من خلال القيام بذلك ، سيكون بمثابة نقطة انطلاق لاعتماد التكنولوجيا على نطاق أوسع وسريع من قبل العملاء عبر التجزئة والقطاعات الأخرى الذين يشتركون جميعًا في تحديات Net Zero المشتركة. مع تركيز WAE على الاستدامة ، والخبرة في التكنولوجيا والهندسة جنبًا إلى جنب مع الاستثمار التكنولوجي في المراحل المبكرة ، يسعدنا أن ندعم رحلة Sainsbury إلى Net Zero بإطلاق هذه المبادرة الاستثمارية الفريدة ". 

    لقد التزمت Sainsbury بأن تصبح Net Zero في عملياتها الخاصة بحلول عام 2035 ، أي قبل خمس سنوات من طموحها الأصلي. يدعو بائع التجزئة شركات التكنولوجيا المستدامة الحريصة على الانضمام في رحلتها إلى Net Zero 2035 للتقديم على https://wae.com/sainsburys-innovation-investments/

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن