إيلون ماسك يخطط لبناء مطار خاص به

  • أثار تقرير جديد الجدل حول الملياردير إيلون ماسك، حيث يقال إنه يخطط لبناء مطار لنفسه وكبار المسؤولين التنفيذيين فى شركاته خارج أوستن، وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل"، تم تأكيد الخطط  للمطار الخاص، الذى سيكون فى مكان ما شرق أوستن، بالقرب من باستروب، حسبما أفادت مصادر، فيما لم يكشف المصدر عن الموقع الدقيق والجدول الزمنى المحتمل.

    وحسب التقرير، فإنه بالإضافة إلى استغلال المطار في استقبال الطائرات الخاصة التى تحمل إيلون ماسك، وكبار مديريه التنفيذيين، يمكن أيضًا استخدام المطار لشركاته بطرق أخرى، والعديد منها موجود فى مدينة لون ستار.

    وعلى جانب آخر من حياة رجل الأعمال العالمى، يتوقع المستثمرون أن يبيع إيلون ماسك المزيد من الأسهم فى شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا بحلول نهاية العام 2022، وفقاً لأحدث استطلاع من شركة الأبحاث MLIV Pulse.

    وقال نحو 75% من إجمالى 1562 مشاركاً، بمن فيهم مديرو المحافظ وسماسرة الأفراد، إن ماسك لن ينتهى به الأمر إلى امتلاك تويتر، وهى صفقة دفعته إلى بيع أسهم بقيمة 8.5 مليار دولار فى تسلا خلال أبريل.

    ويتوقع ثلث المستجيبين للاستطلاع، أنه سوف ينهى الصفقة بالحصول على مليار دولار من منصة التواصل الاجتماعى بدلاً من دفع 44 مليار دولار من خلال عملية الاستحواذ بسعر 54.20 دولاراً للسهم. بينما يعتقد 27% أن القاضى سيأمره بدفع رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن