شركة Barakah السعودية تجمع تمويل أوّلي بقيمة 300 ألف دولار

  • كتب : باسل خالد – رشا حسين

    كشفت شركة بركة " Barakah " ، السعودية  الناشئة المتخصصة فى معالجة الطعام  ، عن حصولها على 300 ألف دولار فى نهاية جولة تمويلية أولية بقياد شركة الريادة للاستثمار.

    وتُعد شركة الريادة للاستثمار بمثابة صندق عقاري  مغلق لتطوير الطاقة والعقارات من مقره في جدة بالسعودية وتهدف شركة بركة الناشئة لتسخير الابتكار الرقمي والوعي الاجتماعي لمعالجة هدر الطعام في المطاعم  والمخابز والفنادق ومحلات البقالة ، من خلال تقديم خصم على فائض البضائع عبر تطبيق جوال مبتكر.

    وتهدف أيضًا لمساعدة الشركات على تحقيق الربح وتمكينها والمستهلكين من الانضمام إلى الحركة العالمية ضد هدر الطعام وذكرت الشركة أن دافعها في بدء Barakah كان يتمحور حول الاستدامة  ومعالجة المشكلة العالمية لهدر الطعام. حيث يُهدر 40% من جميع المواد الغذائية – من الناحية النقدية – ما يصل إلى 1.2 تريليون دولار عالميًا أو ما يمثّل 10% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم، وتصل حصة المملكة من هذا الهدر إلى 40 مليار ريال.

    وأثرت التعاليم الإسلامية بشكل كبير على هذه المبادرة، حيث غرست أهمية الحفاظ على الطعام.

    وترغب شركة Barakah استخدام التكنولوجيا لمعالجة قضية اجتماعية واقتصادية مهمة حيث توجد فجوة واضحة في السوق، وتخلق هذه الفجوة أول سوق فائض مع خصومات في المملكة العربية السعودية.

    وتستهدف الشركة الناشئة كل من الشركات والمستهلكين من الأفراد، لتوليد مصدر دخل غير مستغل من البائعين. وبالنسبة للمستهلكين، يناشد التطبيق العملاء المهتمين بالبيئة.

    ويقدر التطبيق منصة إدارة الفائض للمطاعم والشركات في الوقت الحقيقي، حيث يمكن للشركات وضع وجباتهم غير المباعة في سوق الفائض ويمكن للمستهلكين استكشاف الخريطة بسهولة والحصول على وجبات منخفضة التكلفة من متاجرهم المفضلة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن