تعزيز الانتشار الدولي للمقتنيات الرقمية على منصّة Instagram‏

  • كتب : ابراهيم أحمد

     

    كشف مارك زوكربيرك أنّ Instagram سيبدأ تعزيز الانتشار الدولي للمقتنيات الرقمية على المنصّة، وذلك بعد الإطلاق التجريبي لهذا المنتج في شهر مايو. وفي إطار هذا التوسّع، سوف يتمكّن المزيد من الأشخاص والمبدعين والشركات في أكثر من 100 دولة في إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والأميركتين، من مشاركة ما يملكون من رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) على Instagram. وتتيح هذه الميزة للأشخاص ربط المحفظة الرقمية الخاصة بهم ومشاركة مقتنياتهم الرقمية ولفت انتباه كلٍ من المطوّرين وهواة الجمع تلقائياً.

     

    واعتباراً من اليوم أيضاً، سيجري قبول محفظة العملات (Coinbase Wallet) ومحفظة "دابر" (Dapper Wallet) كمحفظتين أخريين متوافقتين للاستخدام في التعامل مع المقتنيات الرقمية، وسو تعزز "ميتا" (الشركة الأم لإنستجرام) توسيع استخدام سلاسل "بلوكتشين" المدعومة ليشمل "فلو" (Flow) إضافة إلى "إثيريوم" (Ethereum) و"بوليغون" (Polygon).

     

    وإضافة إلى تصريح زوكربيرج ، إليكم المزيد من المعلومات حول ما أعلن اليوم، وحول جهود "Meta" لتوسيع الوصول إلى تقنية web3. ونرجو إعلامنا إن كانت لديكم أية أسئلة.

    تعكس هذه الخطوة البارزة عمل "Meta" المستمر لتوسيع الوصول إلى تقنية web3 من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال، ودعم مطوّري المحتوى الذين يرغبون في استثمار أعمالهم وبناء روابط مع المعجبين بها وهواة الجمع.

     

    عبّر زوكربيرك في شهر مايو الماضي عن الأفكار التالية بخصوص إمكانية استفادة مطوري المحتوى من هذه التقنية كجزء من حديثه إلى توم بيليو:

     

    نحن لا نبني التكنولوجيا فحسب، بل نحاول أيضاً المساعدة في تعزيز هذا النظام، لأننا في نهاية الأمر لن نبني معظم المحتوى. فمعظمه سيجري إنشاؤه بواسطة مطوري المحتوى ضمن بيئة العمل هذه. ولذلك أعتقد أنّ جزءاً كبيراً مما يتعيّن علينا القيام به هو الاعتماد على جميع الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها لمطوري المحتوى جني الأموال.

     

    فبعض تلك ستكون أشياء مثل دعم التجارة، وجزء منها سيكون الرموز غير القابلة للاستبدال وملكيتها... وأعتقد أنه كلما زاد عدد الأدوات المختلفة التي يجب أن يتمكن مطورو المحتوى من جني الأموال عبرها، كلما زادت قدرتهم على القيام بعملهم وتوظيف أشخاص للانضمام إلى فريقهم، بهدف إنشاء المزيد من حالات الاستخدام. وسوف يؤدي ذلك إلى الدفع بكل هذه المنصات إلى الأمام ".

    وفي "ميتا"، سوف نواصل الاستماع إلى التعليقات تزامناً مع جهودنا لبدء العمل في هذا المجال من الاستثمار للشركة ومواصلة طرح المنتجات. لقد بدأنا بالفعل في جلب المقتنيات الرقمية إلى فيسبوك، فضلاً عن السماح للأشخاص بعرض ومشاركة مقتنياتهم الرقمية مثل ملصقات الواقع المعزز في قصص Instagram.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن