في إم وير : حلول متطورة جديدة لحماية العمليات الحوسبة عبر منصة أمازون ويب سيرفسيز

  • -        الحلول الجديدة من «في إم وير» تؤمن حماية شاملة عبر السحاب وفي مراكز الحوسبة المحلية

     

    كتب : محمد العطار

     

    كشفت شركة في إم وير" VMware "  عن طرحها الخدمة الأمنية المتقدمة "كاربون بلاك" لحماية أعمال الحوسبة في منصة أمازون ويب سيرفسيز AWS . وتوفر الخدمة الجديدة حماية متكاملة مصممة خصيصا لتعزيز أمن التطبيقات والخدمات الرقمية الحديثة والتقليدية ووقايتها من التهديدات الإلكترونية الناشئة.

     

    ويمكن دمج هذه الخدمة بمنتهى السهولة في البنى التقنية القائمة لدى العملاء واستخدامها انطلاقا من لوحة تحكم موحدة تساعد طواقم الأمن الإلكتروني على الحد من خطر التعرض للهجمات الإلكترونية وتعزيز مستوى الأمن بالتوازي مع تقديم رؤية واضحة ومنسجمة عن سلامة أعمال الحوسبة مثل التطبيقات والخدمات التي يتم تشغيلها انطلاقا من منصة أمازون ويب سيرفسيز ومنصة الحوسبة السحابية من «في إم وير» ومراكز الحوسبة التابعة للعملاء.

     

    من جهته قال جايسون رولستن، نائب رئيس إدارة المنتجات لدى «في إم وير» إلى افتقار طواقم الأمن وطواقم التقنية عموما لأدوات التحكم والرؤية الواضحة ضمن بيئات الحوسبة الديناميكية المتوزعة بشكل كبير، منوها بقدرة خدمة "كاربون بلاك" على الارتقاء بمستوى التعاون بين تلك الطواقم من خلال تقديم منصة موحدة لتتبع سلامة أعمال الحوسبة بصرف النظر عن مكان تشغيلها، وبالتالي مساعدة تلك الطواقم على رصد المزيد من التهديدات الإلكترونية والتصدي لها. وشدد قائلا بأن امتلاك القدرة على تتبع سلامة أعمال الحوسبة لحظة بلحظة وبوضوح يساعد الشركات على حماية أصولها الرقمية الاستراتيجية من الهجمات، فضلا عن تحديد أبعاد المساحة الأمنية الذي يتعين على عملاء منصة أمازون ويب التركيز على حمايتها.

     

    وتساعد خدمة "كاربون بلاك" عملاء أمازون ويب سيرفسيز على تعزيز أمن تطبيقاتهم الحديثة من خلال تزويدهم بقدرات موثوقة لحماية أعمال الحوسبة بطبيعتها اللحظية والعابرة للبيئات. ويأتي من أبرز مزايا خدمة "كاربون بلاك" القدرة على رصد الثغرات الأمنية بشكل تلقائي للحد من المخاطر وتعزيز سلامة أعمال الحوسبة وتقليص تعرضها للهجمات، إلى جانب تبسيط وتأمين آلية التطوير والنشر الدائمين للتطبيقات والخدمات الرقمية. علاوة على ذلك، مع خدمة "كاربون بلاك"، أصبح بإمكان عملاء أمازون ويب سيرفسيز اكتساب رؤية متكاملة وشاملة ومعمقة عن سلامة أعمال الحوسبة والتي تمتد لأبعد من النقطة التي تم فيها نشر هذه الخدمة.

     

    إلى ذلك، تشمل خدمة "كاربون بلاك" لحماية أعمال الحوسبة على منصة أمازون ويب سيرفسيز تحليلات معمقة عن الأنماط السلوكية للهجمات ومع مرور الوقت تستطيع المساعدة على إيقاف هجمات إلكترونية لم تسبق رؤيتها من قبل نتيجة جمعها بين القدرات المتطورة لمكافحة الفيروسات وتقييم الثغرات الأمنية الأساسية ونشر ممارسات تعزيز أمن أعمال الحوسبة. ومع ميزة تعقب التهديدات ضد عمليات الحوسبة المؤسسية التي تشمل قدرات الاستجابة والكشف السلوكي، أصبح بإمكان عملاء أمازون ويب سيرفسيز تحويل رصيد المعلومات الأمنية المجمعة عن التهديدات المكتشفة إلى سياسات أمن وقائي يمكن نشرها للحيلولة دون معاودة تعقب التهديدات الإلكترونية ذاتها لأكثر من مرة. وتجدر الإشارة بأن تلك المعلومات الأمنية المجمعة ترفد منصة الأمن السحابي « كونتيكسا»  Contexa من «في إم وير» التي تعزز من أمن عمليات الحوسبة بمستوى عال من التحكم وكشف السلوكيات الشاذة ووضوح الرؤية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن