مستقبل السيارات الكهربائية بالاتحاد الأوروبي

  • بقلم : جوناثان ميري

     

     الرئيس التنفيذي لشركة MoneyTransfer

     

    تمثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) الآن 10٪  من جميع عمليات تسجيل سيارات الركاب في الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) في الربع الثاني من عام 22.

     

    ويؤكد المتخصصين فى أن المصدر الأساسي لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي هو صناعة النقل.

     

    وبدون تقليل الانبعاثات المرتبطة بالنقل ، لا يمكن تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي بشأن الحياد المناخي."

     

    والقانون الجديد (يصلح لـ 55) يقترح خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات والشاحنات بنسبة 55٪ و 50٪ بحلول عام 2030. ويقترح القانون أيضًا موعدًا نهائيًا لعام 2035 للقضاء على الانبعاثات من المركبات والشاحنات. يمكن أن يكون هذا هو أكبر دافع لاعتماد السيارات الكهربائية ".

     

    المركبات ذات مصدر الطاقة البديل (APV)

     

    ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الاتحاد الأوروبي (BEVs) بنسبة 11.1٪ في الربع الثاني من عام 2022 ، لتصل إلى 233،413 سيارة. شهدت إسبانيا وفرنسا ، وهما من أهم الأسواق في المنطقة ، ارتفاعًا في مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة مضاعفة (+ 22.0٪ و + 18.6٪). وفي الوقت نفسه ، سجلت إيطاليا خسارة بنسبة 19.6٪ بينما سجلت ألمانيا أيضًا انخفاضًا طفيفًا بنسبة -0.5٪.

     

    تراجع تسجيل مركبات الغاز الطبيعي

     

    انخفضت عمليات تسجيل مركبات الغاز الطبيعي (NGV) في الاتحاد الأوروبي بنسبة 62.9٪ خلال هذه الفترة ، حيث تم بيع 4983 وحدة. كانت المبيعات في إيطاليا ، والتي تمثل معظم إجمالي حجم المبيعات في المنطقة ، السبب الرئيسي لانخفاض المبيعات.

     

    من ناحية أخرى ، ارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بغاز البترول المسال بنسبة 7.9٪ لتصل إلى 64152

    وحدة في الربع الثاني من العام. إسبانيا (+ 57.6٪) ، فرنسا (+ 21.9٪) ، وألمانيا (+ 10.3٪) هي ثلاثة من الأسواق الأربعة الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. على عكس ذلك ، سجلت إيطاليا انخفاضًا بنسبة 5.1٪ في الناتج المحلي الإجمالي .

    &&&&



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن