متوسط الخسائر اليومية لعمليات الاحتيال والتسلل على العملات المشفرة

  • بقلم : جوناثان ميري

     الرئيس التنفيذي لشركة BanklesTimes:

     

    تفاقم وباء الخداع المشفر مؤخرًا ، حيث كلف المستثمرين مليارات الدولارات. وفقًا  لتحليل BanklessTimes.com ، اعتبارًا من 10 أغسطس 2022 ، خسرت عمليات الاحتيال على العملات المشفرة ما يقرب من 42 مليار دولار. هذا يترجم إلى خسارة يومية بمتوسط ​​189 ألف دولار في اليوم.

    على الرغم من وجود العديد من اللاعبين الشرعيين في مجال العملات المشفرة ، إلا أن هناك أيضًا العديد من المحتالين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الضحايا غير المرتابين". ويضيف: "ستستمر هذه الحوادث في النمو مع تزايد شعبية سوق الأصول المشفرة. وينتج هذا الاتجاه المزعج من استغلال المحتالين للمستثمرين غير المقصودين الذين يتطلعون إلى تحقيق ربح سريع أو غافلين عن التهديدات الكامنة في الفضاء."

     

    تأتي حيل التشفير بجميع الأشكال والأحجام ، ولكن أكثرها شيوعًا في عام 2022 هي عمليات الاحتيال والاستغلال. تحدث عمليات الاحتيال عند الخروج عندما تختفي شركة فجأة بأموال مستثمريها ، بينما تحدث عمليات الاستغلال عندما يستغل المتسللون نقاط الضعف الأمنية لسرقة العملات المشفرة للأشخاص.

     

    كانت أكبر عملية سرقة هذا العام هي لعبة Terra Classic Bank Run ، والتي حصدت المحتالين 40 مليار دولار. مآثر Ronin و Wormhole هي عمليات احتيال التشفير المهمة الأخرى التي حدثت هذا العام. تخلص المحتالون من عملة مشفرة بقيمة 625 ألف دولار و 326 ألف دولار من المشاريع.

    تشمل عمليات الاحتيال الشائعة الأخرى على التشفير هجمات التصيد الاحتيالي ومخططات Ponzi وعمليات تبادل العملات المشفرة المزيفة. هجمات التصيد الاحتيالي هي حيث يحاول المحتالون سرقة كلمات مرور الأشخاص والمعلومات الشخصية عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني أو نصوص مزيفة لهم.

    حماية نفسك من عمليات الاحتيال والتسلل على التشفير

    تشترك هذه الحيل في شيء واحد: إنها مصممة لاستغلال ثقة الناس وجشعهم. لذلك إذا كنت تفكر في الاستثمار في العملات المشفرة ، فتأكد من إجراء البحث أولاً وكن دائمًا على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها.

    بالإضافة إلى ذلك ، كن يقظًا عند التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والنصوص. تأكد من أن المرسلين هم من يقولون. لا تنقر على أي روابط أو مرفقات إلا إذا كنت متأكدًا من أنها آمنة.

    أيضًا ، استخدم كلمات مرور قوية ومصادقة ثنائية كلما أمكن ذلك. علاوة على ذلك ، كن حذرًا إذا كان شخص ما يحاول بيع عملة "ساخنة" أو فرصة استثمارية. أخيرًا ، كن حذرًا عند التداول في بورصات العملات المشفرة - استخدم فقط البورصات الموثوقة ذات التقييمات الجيدة عبر الإنترنت .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن