سر انخفاضًا Solana Blockchain بنسبة 33٪

  • بقلم : أناتولي ياكوفينكو

    الشريك المؤسس لشركة Solana Labs

     

    شهدت Solana Blockchain انخفاضًا في عدد الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في الشهرين الماضيين اذ فقًا لبيانات BanklessTimes.com ، انخفض سعر NFT Mints اليومي على المنصة من 146،782 في 10 يونيو 2022 إلى 98،647 يوم 10 أغسطس 2022 وهذا فرق قدره 48،108 يمثل انخفاضًا بنسبة 33٪.

     

    وهذا التراجع يعود إلى عدة عوامل. وأوضح ، "أحد أسباب التراجع في عملات NFT هو أن حداثة NFT قد تلاشت. يختار بعض المستخدمين الآن العملات المشفرة أو الرموز المميزة الأخرى بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تسبب التقلب العام في السوق في تخجل المستثمرين من NFTs ، مفضلين أكثر من أشكال الاستثمار التقليدية ".

     

    أسباب أخرى للانخفاض

     

    مرة أخرى ، كان هناك انخفاض عام في أسعار العملات المشفرة في جميع المجالات. قد يثني هذا الأشخاص عن الاستثمار في الرموز الجديدة ويجعلهم يحتفظون بما لديهم بدلاً من ذلك.

     

    بالإضافة إلى ذلك ، ركز فريق Solana على تطوير الشبكة الرئيسية ولم يروج للمنصة بقدر ما فعلوا في الأيام الأولى. قد يكون هذا قد ساهم أيضًا في انخفاض النعناع NFT.

     

    أخيرًا ، واجهت Solana Blockchain بعض المنافسة من منصات أخرى. على سبيل المثال ، تتزايد شعبية EOS وتقدم ميزات مماثلة. قد يتسبب ذلك في قيام بعض المستخدمين بالتبديل إلى منصات أخرى بدلاً من ذلك.

     

    مشاكل استقرار سولانا

     

    منذ بداية العام ، واجهت سولانا موجة من الانقطاعات ، مع انقطاع واحد في يناير استمر 18 ساعة. تنشأ معظم مشكلات الاستقرار هذه من تدفق الروبوتات إلى النظام الأساسي.

     

    أصبحت blockchain مظلمة لمدة سبع ساعات في أبريل بسبب اندفاع كبير من الروبوتات التي أجبرت الشبكة على الخروج عن الإجماع والانهيار. نشأ الحادث من حركة مرور الروبوتات التي طغت على برنامج Candy Machine ، والذي يسمح للمستخدمين بصك NFTs على سلسلة Solana blockchain.

     

    معالجة مشكلات استقرار سولانا

     

    Solana هو نظام أساسي ممتاز لأولئك الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات قابلة للتطوير. ومع ذلك ، هناك مشكلة واحدة تفتقر إليها Solana حاليًا وهي سوق الرسوم للسيطرة على البريد العشوائي أو الزيادات المفاجئة في حركة المرور.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن