زاوية للتقنيات المالية تحصد 3 مليون دولار من جودووتر كابيتال

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت شركة زاوية "   Zwya " ، الإماراتية الناشئة المتخصصة فى التقنيات المالية ، عن نجاحها فى حصد  3 ملايين دولار فى جولة تمويل أولية " A "  من جودووتر كابيتال، وصندوق منطقة دبي للمستقبل، وصندوق زيمو للاستثمار الجريء، وترامبولين فنتشر بارتنرز، وريبل، وبعض المكاتب العائلية الأوروبية، إلى جانب بعض المستثمرين الملائكة  الاستراتيجيين.

     

    وتهدف المنصة لإعادة تصوّر الخدمات المالية للجيل  Z  من خلال التعلّم المبني على الألعاب، وبناء المجتمع، ودعم العملاء عبر خوادم ديسكورد – المُخصصة للألعاب أصلًا – ونظام المكافآت الذي يدعم ويب 3  .

     

    تعمل Zwya على إنشاء مجتمع من المراهقين في الإمارات العربية المتحدة يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض، إلى جانب محو أميتهم المالية  في الوقت نفسه.

     

    من جهته قال ألوك كومار الرئيس التنفيذي للشركة " زواية " ينفق جيل Z في الإمارات العربية المحدة حوالي 5 مليارات درهم إماراتي سنويًا وما زالوا يعتمدون على النقود أو بطاقات والديهم على الرغم من وجود خيارات مثل البطاقات الإضافية الصادرة عن بنوك آبائهم.

    أضاف بينما تتيح هذه الخيارات الوصول إلى المدفوعات الرقمية، إلا أنها ليست مصممة بشكل أساسي للجيل Z، وهذا هو المكان الذي نضيف فيه قيمة. نحن نبني للجيل Z، ونهدف إلى تنمية منتجاتنا أثناء نموها، لنكون منصة الخدمات المالية الوحيدة التي سيحتاجون إليها على الإطلاق.

     

    سيساعدنا الصندوق التأسيسي على التركيز على المنتجات والنمو والشراكات الإستراتيجية لتسريع جهودنا في أسواق الإمارات العربية المتحدة ومصر، بينما تُعدنا للإطلاق في المملكة العربية السعودية بحلول أوائل عام 2023

    وتقدّم الشركة منصة مدفوعات لمنح جيل زد الوصول إلى المدفوعات الرقمية وتمكينهم من التحوّل إلى عصر ما بعد النقد.

    ويمكن للوالدين إرسال الأموال إلى أبنائهم المراهقين عبر التطبيق بسهولة، والإشراف على عادات الإنفاق والادخار، ويمكن للمراهقين إنفاق وإدارة أموالهم بشكل أكثر كفاءة.

     

    ومن المتوقع أن تستخدم Zwya الاستثمار الجديد في دعم نموها داخل الإمارات العربية المتحدة وتوسعها في مصر والسعودية.

     

    من ناحيته قال شريف البدوي، الرئيس التنفيذي لصندوق منطقة دبي المستقبل يعد الوصول إلى الخدمات المالية ومحو الأمية بها عبر الأسواق الناشئة حاجة أساسية لنسبة كبيرة بشكل مذهل من السكان، وجزء أساسي من إستراتيجيتنا الاستثمارية في DF2. في الأسواق الناضجة، يبدأ هذان الجانبان في سن مبكرة،

     

    ومن الواضح أن تركيز Zywa الاستراتيجي على المراهقين الأكبر سنًا إلى 20 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واضح من خلال وضع منتجاتهم ونهجهم في خيارات مجموعة التكنولوجيا.

    الجديد بالذكر ان تأسست شركة Zwya في عام 2021 بواسطة ألوك كومار ونها هاشم، وتقدّم حلًا فريدًا للمنطقة عبر تطبيق مصرفي قائم على المجتمع، وبطاقة دفع للجيل Z (بين سن 11 و 25 عام).

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن