هسبي لحلول بيع العقارات تستحوذ على منصتى جاست مورجاج و فينانس لاب بعد حصولها على تمويل بقيمة 37 مليون دولار

  • كتب : سماح سعيد

     

    كشفت منصة هسبي " Huspy  " ، الإماراتية المتخصصة في توفير الحلول المناسبة لبيع وشراء المنازل ، عن استحواذها على منصتين للتمويل العقاري هما “جاست مورجاج” و “فينانس لاب” وبموجب الاتفاق سينضم كل من مؤسسي وموظفي الشركتين لـ”هسبي”.

     

    وكانت "هسبي" تأسست عام 2020، ووصلت القيمة التجارية الإجمالية المحسوبة سنوياً للشركة إلى ملياري دولار، حيث نَمَت بمعدل 25% شهرياً لتصبح إحدى أكبر المنصات الرقمية لشراء المنازل في دولة الإمارات .

     

    ويأتي الاتفاقان الأخيران بعد إعلان “هسبي” مطلع العام الجاري عن استحواذها على “هو ماترز” بما يضعها في مرتبة متقدمة في مجال التمويل العقاري في الإمارات العربية المتحد، حيث توفر حلول مناسبة للتمويل بطرق سهلة على الحاصلين على تلك التمويلات بما يسهل عملية التمويل العقاري في المنطقة بصفة عامة.

     

    من جهته قال آنكيت شاه أحد الشركاء في “Huspy” إن شركته تتعاون مع “جاست مورجاج” و”فاينانس لاب” على مدى 18 شهرًا اثبت الشركتين خلالهما أنهما على دراية واسعة بالسوق وقريبيتين من تفكير الأسواق ومن خلال الاسنحواذ الحالي ستتمكن “هسبي” من تحسين خبرة المستخدم وتوفير احتياجاته بشكل أفضل، وأكد على أن شركته تتطلع لعقد مزيد من الشراكات المماثلة خلال الفترة المقبلة.

     

    أضاف يشهد السوق الإماراتي نموًا متتاليًا في بيع وشراء العقارات حيث سجل خلال الربع الثاني ارتفاعًا في الطلب بنسبة 25% بينما يأتي معظم الباحثين عن الوحدات العقارية من الهنود والمملكة المتحدة وإيطاليا، وروسيا وفرنسا.

     

    أوضح تسعي “هسبي” تزويد المستخدم برحلة أكثر سهولة للحصول على التمويل اللازم لشراء وحدته العقارية، ويحصل 90% من مستخدمي منصة “هسبي” على الموافقة للحصول على التمويل العقاري.

     

    الجديد بالذكر ان " هسبي " حصلت في يونيو الماضي على جولة تمويلية من الفئة “أ” بقيمة 37 مليون دولار، شارك فيها عدد كبير من المستثمرين منهم سكويا، وفاونرز فاند، وفينشر سوق التابع لفينشر بارتنرز.

     

    ويضم فريق عمل "هسبي"، الموزّع بين دبي ومدريد، من موظفين من أكثر من 30 جنسية وكانت الشركة أجرت العام الماضي جولة تمويل تمهيدية، لم تعلن عن قيمتها. كما استحوذت مؤخراً على شركة "هوم ماترز" (Home Matters)، بهدف تشكيل أكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات، كما أعلنت في حينها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن