93 % تراجع فى تمويل تطبيقات " الويب 3 "

  • بقلم : جوناثان ميري

    الرئيس التنفيذي لشركة BanklessTimes

     

    وفقًا لتحليل أجراه BanklessTimes.com ، شهد تمويل بدء التشغيل على تطبيقات "  الويب 3  " انخفاضًا بنسبة 92.7٪ منذ الربع الأخير من عام 2021. في الربع الأخير من عام 2021 ، جمعت شركات الويب 3 الناشئة ما مجموعه 9.8 مليار دولار من خلال جولات تمويل مختلفة. ومع ذلك ، في الربع الثالث من هذا العام ، انخفض هذا الرقم إلى 719.7 مليون دولار فقط.

     

    وبالطبع فإن النظام البيئي للشركات الناشئة web3 مازال في المراحل الأولى من التطوير ، كذلك لا تزال التقييمات قيد التحديد. وأصبح المستثمرون أكثر حذرًا ويوقفون الاستثمارات حتى يروا المزيد من التقدم من هذه الشركات الناشئة."

     

    تراجع سوق التشفير

     

    ربما  يكون أحد الأسباب الرئيسية لهذا الانخفاض هو الاتجاه الهبوطي الذي اتخذه سوق العملات المشفرة منذ بداية العام. انخفض سعر البيتكوين ، والذي يُنظر إليه غالبًا على أنه مؤشر على صحة سوق العملات الرقمية ، بأكثر من 50٪ منذ يناير. هذا جعل من الصعب على الشركات الناشئة على الويب 3 جمع الأموال من خلال عروض العملات الأولية (ICOs) وغيرها من أشكال جمع الأموال القائمة على العملة المشفرة.

    المجالات التي لا يمكن إيقافها تحقق حالة يونيكورن

    تواجه الشركات الناشئة Web3 العديد من التحديات عندما يتعلق الأمر بجمع التبرعات. ومع ذلك ، كانت هناك بعض النقاط المضيئة في نهاية يوليو. إحدى أبرز قصص النجاح هي Unstoppable Domains ، وهي شركة ناشئة في blockchain تزود المستخدمين بأسماء نطاقات مقاومة للرقابة.

     

    أعلنت شركة Unstoppable Domains عن حصولها على وضع Unicorn بعد جمع 65 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B بقيادة Pantera Capital بمشاركة العديد من المستثمرين الملاك. مع هذه الجولة الأخيرة من التمويل ، تخطط نطاقات Unstoppable لتوسيع فريقها والاستمرار في بناء نظام اسم المجال المقاوم للرقابة.

     

    مع التحول الهبوطي لسوق العملات المشفرة وزيادة التدقيق التنظيمي ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور اتجاهات تمويل بدء التشغيل على الويب 3 خلال بقية العام. إذا تمكن سوق التشفير من الانتعاش وتحقق الوضوح التنظيمي ، فقد نرى المزيد من شركات الويب 3 الناشئة تجذب الاستثمار.

     

     ومع ذلك ، إذا استمرت الاتجاهات الحالية ، فستحتاج شركات الويب 3 الناشئة إلى إيجاد طرق للتكيف مع ظروف السوق المتغيرة إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة . يمكن الاطلاع على القصة الكاملة والإحصاءات هنا: Web3 Startup Funding يسجل انخفاضًا بنسبة 92.7٪ منذ الربع الأخير من عام 2021

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن