لماذا يقبل الجيل " X " على العملات المشفرة ؟

  • بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة " deVere Group " لأدارة الاصول الرقمية

    كشفت دراسة استقصائية عالمية جديدة أجرتها إحدى أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم أن ما يقرب من نصف جميع مواليد جيل طفرة المواليد والجيل X يمتلكون بالفعل عملة مشفرة أو يعتزمون شرائها قبل نهاية عام 2022.

    تأتي نتائج الاستطلاع الذي أجرته مجموعة deVere مع انخفاض أسعار البيتكوين ، العملة المشفرة الأصلية والأكبر في العالم ، وغيرها بما في ذلك Ethereum ، هذا الأسبوع بسبب مخاوف التضخم وسياسات البنوك المركزية لمحاولة ترويضها.

    أظهر الاستطلاع أن 48٪ من أكثر من 700 عميل شملهم الاستطلاع قالوا إنهم تعرضوا بالفعل للعملات المشفرة أو أنهم يخططون بنشاط للاستثمار إلى حد ما في العملات الرقمية قبل نهاية العام.

    المجيبون هم عملاء يقيمون حاليًا في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وشرق آسيا وأستراليا وأمريكا اللاتينية ، وجميعهم ولدوا بين عامي 1965 و 1980.

    من بين النتائج  يؤكد الاستطلاع أن الأجيال الأكبر سنا تدرك بشكل متزايد الإمكانات الهائلة للعملات المشفرة.

    "من السهل الافتراض أن الأجيال" الرقمية الأصلية "فقط هي التي تستثمر في الأصول الرقمية ، ولكن هذا ليس هو الحال.

    "أصبح جيل طفرة المواليد والجيل العاشر أيضًا أكثر وعياً بالقيمة الجوهرية للعملات الرقمية والعالمية بلا حدود وغير القابلة للتلاعب وغير القابلة للامتياز في عالم تقوده التكنولوجيا بشكل متزايد وغير مؤكد.

    "مثل العدد المتزايد من المستثمرين المؤسسيين - بما في ذلك صناديق المعاشات التقاعدية وصناديق الاستثمار المشتركة والبنوك الاستثمارية والصناديق الاستئمانية التجارية وصناديق التحوط - بدأت هذه الأجيال الأكبر سناً في الاعتراف بأن التشفير هو مستقبل التمويل ولا يريدون تفويتها."

    نظرًا للفوج الديموغرافي الذي تم استطلاعه ، فإنه من المعقول وضع عدة افتراضات حول دوافع المستجيبين لردودهم.

    "نتوقع أن العديد من جيل طفرة المواليد والجيل العاشر يزيدون من تعرضهم للعملات المشفرة كجزء من استراتيجية تخطيط تقاعد أوسع.

    "لماذا؟ نظرًا لأن Bitcoin ليس فقط الأصل الأفضل أداءً في العقد ، فإنه ، نظرًا لإمداداته الثابتة ، سيستمر في الارتفاع على المدى الطويل.

    "بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر التعرض للعملات المشفرة عادةً أداة تنويع مشروعة - وهي الطريقة التي يمكن بها للمستثمرين اغتنام الفرص وتخفيف المخاطر ، خاصة خلال فترات التقلبات العالية."

    على الرغم من أنه من المدافعين البارزين عن العملات الرقمية منذ فترة طويلة ، إلا أن نايجل جرين يحذر أيضًا من أن القطاع لا يزال مضاربًا بدرجة كبيرة.

    "كما أثبت هذا العام مرة أخرى ، لا يزال سوق العملات المشفرة معروفًا بتقلباته. لذلك ، يجب على المتقاعدين أو من هم على أعتاب التقاعد أن يأخذوا ذلك في الاعتبار وعدم الإفراط في الالتزام ، لأن هذا قد يعرض استراتيجية التقاعد الأوسع للخطر.

    ويخلص إلى أن "أفضل طريقة للاستفادة من الإمكانات الهائلة للعملات المشفرة ، كما هو الحال دائمًا ، هي طلب المشورة المهنية".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن