بعد حصولها على 80 مليون دولار:""Incredible Health الناشئة تدخل نادي شركات" اليونيكورن "

  • كتبت : سماح سعيد – رشا حسين    

     

    بعد 3 سنوات من انتشار جائحة كوفيد- 19، لا يزال نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة يواجه نقصًا حادًا في الممرضات، إذ تتجاوز وظائف الممرضات الشاغرة في أكثر من ثلث المستشفيات نسبة ال 10%، ومن المتوقع أن تتقاعد نحو 500 ألف ممرضة مسجلة بنهاية هذا العام، بحسب مجلة فوربس العالمية.

    لمواكبة طلبات المرضى، لجأ المسؤولون التنفيذيون بالمستشفيات إلى عمال مؤقتين، وهو بديل باهظ الثمن، إذ تشير جمعية المستشفيات الأمريكية إلى أن الاضطرابات الناجمة عن الجائحة، ضاعفت الأسعار التي تفرضها شركات التوظيف 3 مرات منذ يناير 2020.

    هنا جاء دور شركة Incredible Health، التي أسستها الدكتورة إيمان أبو زيد، بالتعاون مع روما بورتلوك في عام 2017، والتي تعمل كمحرك بحث مشابه ل«لينكد إن» لوظائف الممرضات.

    شارك في المنصة 60% من المستشفيات الأعلى تصنيفًا في البلاد، بما في ذلك Cedars-Sinai، وBaylor Scott & White، من خلال الدفع للشركة لإدراج الوظائف المفتوحة، بينما تعمل خوارزمية Incredible على مطابقة أفضل المرشحين مع الوظائف الشاغرة.

    أعلنت الشركة الناشئة ، أنها جمعت 80 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B، وهو ضخ نقدي جيد بما يكفي لرفع تقييمها إلى 1.65 مليار دولار، ووضع رئيستها التنفيذية، أبو زيد، في مكانة نادرة، فهي واحدة من أصحاب البشرة السمراء القلائل الذين يديرون شركة تُقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار.

    يأتي هذا الإعلان بعد أقل من عام على دخول الشركة في تصنيف فوربس للشركات الناشئة، المتوقع بلوغ قيمتها مليار دولار Next Billion-Dollar Startups لعام 2021.

    في ذلك الوقت، تميزت الشركة بربحيتها والطريقة التي تستخدم بها تكنولوجيا التعلم الآلي، لربط الممرضات بوظائف دائمة ذات رواتب أفضل بمعدل أسرع مما يستغرقه التوظيف التقليدي (14 يومًا مقابل 82 يومًا، كما تقول أبو زيد(.

    على عكس شركات الصحة الرقمية الأخرى التي تتباطأ وتشدد أنظمتها النقدية، نظرًا لتراجع الاستثمارات والعائدات على حد سواء، فإن شركة Incredible تسبح عكس التيار.

    زادت الشركة إيراداتها لعام 2021 بمقدار 5 أضعاف، والتي تقدرها فوربس ب 25 مليون دولار (على الرغم من رفض أبو زيد التعليق على الرقم المحدد)، وهي أعلى بأكثر من 50% من توقعات العام الماضي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن