بشرط الحذر واليقظة : رئيس إكس بوكس مهتم بألعاب “إلعب لتكسب”

  • كتب : وائل الحسيني

     

    اكتسبت ألعاب “إلعب لتكسب” مثل Axie Infinity شعبية هائلة بين مجتمع التشفير، لكن حسب رئيس إكس بوكس “فيل سبنسر” يجب التعامل مع هذه الألعاب بحذر ويقظة.

    في مقابلة مع  بلومبيرج ، شارك سبنسر آرائه حول مفهوم اللعب لكسب المال وأشار إلى أنّه على الرغم من أن المفهوم يبدو واعدًا، يجب على المستخدمين توخي الحذر أثناء الخوض في مثل هذه المشاريع الغريبة.

    ظهرت مؤخرًا بعض ألعاب “إلعب لتكسب” المجانية التي يمكن اعتبارها أحد أكثر منتجات التشفير ربحية، بفضل قدرتها على جذب ملايين المستخدمين.

    رأي رئيس إكس بوكس بخصوص “إلعب لتكسب

    تحدث فيل سبنسر عن أنواع الألعاب الجديدة التي تتيح للمستخدمين كسب المال، وتقنية الميتافيرس، وصرّح أن المفهوم ليس جديدًا كليًا.

    حيث قال رئيس إكس بوكس إن عشاق الألعاب كانوا يعيشون في تنسيقات افتراضية لسنوات طويلة، لكن مسألة دمج اللعب لتحقيق الربح أمر يجب أن يتوخى المستخدم الحذر بشأنه.

    وقال: “إلعب لتكسب على وجه التحديد هو شيء أحذر منه. إنه مفهوم يخلق قوة عاملة من اللاعبين لبعض اللاعبين لتحقيق الدخل”.

    ومع ذلك، ذكر سبنسر أن هذا موجود بالفعل في صناعة الألعاب، مع تنسيق مختلف.

     

    وقال كان هناك مزارعو الذهب، وهم أشخاص يقضون وقتهم حرفيًا في القيام ببعض المهام الوضيعة في لعبة ما لتجميع بعض العملات التي يمكنهم بيعها بعد ذلك إلى لاعب غني مقابل أموال حقيقية، حتى لا يضطر هذا الشخص إلى قضاء وقته في هذه المهام. لكنك الآن تجد ألعابًا بدأت في بناء ذلك في اقتصاد اللعبة نفسها

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن