لهواة العملات الرقمية : المطورون النشطون شهريًا على Ethereum Rocket سجلوا ارتفاعًا بنسبة 34 ٪ .

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    وفقًا لتحليل أجراه BanklessTimes.com ، تحافظ Ethereum على ريادتها على المشاريع الأخرى ، حيث يشير 4000 مطور نشط شهريًا إلى اهتمام متزايد بالبناء على Ethereum. ويمثل هذا زيادة بنسبة 34٪ مقارنة بأرقام المطورين البالغ عددها 2972 ​​المسجلة في عام 2020.

    وفقًا لـ BanklessTimes.com Jonathan Merry ، "تجتذب Ethereum أكبر نسبة من جميع المطورين الذين يدخلون Web3. ويرجع ذلك على الأرجح إلى عدد من العوامل ، بما في ذلك قوة نظامها البيئي ، ونضج أدواتها ، وحقيقة أنها تمتلك مجتمع كبير. سنرى قريبًا إطلاق Ethereum 2.0 ، والذي تم تعيينه لحل الرسوم المرتفعة للشبكة وسرعات المعاملات البطيئة. سيؤدي هذا فقط إلى ترسيخ مكانة Ethereum كأكثر منصات العقود الذكية شيوعًا. "

    يتفوق مطورو Ethereum النشطون شهريًا على Solana (~ 1،000) و Bitcoin (~ 500) وسلاسل مثل Avalanche و BNB Chain و Polygon و NEAR و Tezos و Internet Computer و Cardano (التي تضم جميعها حوالي 300 تقريبًا).

    يتزايد نشاط التطوير المحيط بـ Ethereum بشكل مطرد مع اقترابنا من ترقية Merge. سيؤدي انتقال الشبكة هذا إلى تغيير الأشياء إلى بروتوكول إثبات الحصة (PoS).

     

    تأتي الترقية من سنوات من البحث والتطوير وستجعل Ethereum 2.0 حقيقة.

     سيؤدي تغيير البروتوكول إلى تحسين العديد من جوانب الشبكة ، بما في ذلك سرعة المعاملات وقابلية التوسع وكفاءة الطاقة.

    رسوم الغاز المتناقصة لإيثريوم تجذب المطورين

    في الماضي ، أعاقت رسوم غاز Ethereum المرتفعة تقدم التطوير على الشبكة. ومع ذلك ، انخفضت رسوم الغاز بشكل كبير مؤخرًا ، مما جعل تطويرها على الشبكة أرخص.

     

    تزامن الانخفاض في الرسوم مع زيادة نشاط التطوير على Ethereum. يشير هذا إلى أن المطورين يستجيبون للرسوم المنخفضة من خلال بناء المزيد على الشبكة. مع انخفاض رسوم الغاز ، من المرجح أن يستمر نشاط التطوير في الزيادة في الأشهر المقبلة .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن