ما هى خسائر الاحتيال عبر الإنترنت بالنصف الأول من 2022

  • بقلم : إدفارداس جاربينيس

    مؤسسة " Atlas VPN " لحلول امن المعلومات

     

    يكشف تحليل حديث أجرته Atlas VPN أن المواطنين الأمريكيين خسروا مبلغًا قياسيًا بلغ 3.56 مليار دولار لأنواع مختلفة من الاحتيال عبر الإنترنت في النصف الأول من عام 2022 ، بزيادة قدرها 53٪ تقريبًا عن نفس الفترة من العام الماضي. 

    قدم الأمريكيون أكثر من 793 ألف شكوى احتيال في الأشهر الستة الأولى ، وأكثر من 27٪ من تلك التقارير أشارت إلى خسارة مالية تصل إلى المبلغ الإجمالي المذكور.

     

    تم استخراج بيانات التحليل من قاعدة بيانات متاحة للجمهور تديرها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC). يمكن للمواطنين الأمريكيين تقديم تقارير الاحتيال إلى لجنة التجارة الفيدرالية لمزيد من التحقيق. تشارك FTC هذه البيانات لإبلاغ الأمة بحالة مشهد الجريمة الإلكترونية في الولايات المتحدة.

    كانت فئة عمليات الاحتيال الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها هذا العام هي الحيل المحتالة ، مع أكثر من 361 ألف شكوى ، و 22٪ أبلغوا عن خسارة ومجموع 1.33 مليار دولار كتعويضات.

    منذ عام 2018 ، كان الاحتيال المحتال هو أكثر أنواع الاحتيال عبر الإنترنت شيوعًا والأكثر ضررًا.

     

    ومع ذلك ، في النصف الأول من عام 2022 ، تسببت عمليات الاحتيال المتعلقة بالاستثمار في خسائر مالية للمواطنين الأمريكيين أكثر من عمليات الاحتيال المحتالة.

    على الرغم من أن عدد شكاوى احتيال الاستثمار منخفض نسبيًا عند 52 ألفًا ، إلا أن متوسط ​​مخطط الاستثمار يجذب 40 ألف دولار لكل ضحية ، بينما نادرًا ما تخدع أنواع أخرى من عمليات الاحتيال أكثر من مبلغ مكون من ثلاثة أرقام. 

    تبدو إمكانية كسب راتب نصف عام نموذجي من عملية احتيال واحدة فاتحة للشهية لمجرمي الإنترنت ، ولهذا السبب يركزون المزيد من جهودهم في هذا الاتجاه.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن