هل تصبح عملة البيتكوين عملة رسمية بحلول عام 2030

  • بقلم : جوناثان ميري

    الرئيس التنفيذي لشركة "  Bankless Times "

     

    منذ ظهور تقنية " blockchain " ، كان هناك اندفاع من الفرص المالية الجديدة المتاحة للمستثمرين الأذكياء. من بين أنجح هذه العملات كانت عملة البيتكوين ، والتي تحولت من عملة مشفرة غامضة إلى منافس محتمل للحصول على لقب العملة العالمية. كان هذا النمو مدفوعًا بالاعتماد المتزايد لأصل العملة المشفرة حيث أصبح المزيد والمزيد من الناس على دراية بالعملات الرقمية.

    يرجع نجاح Bitcoin بشكل أساسي إلى blockchain ، وهي تقنية دفتر الأستاذ الموزع التي تدعمها. توفر تقنيات Blockchain طريقة آمنة وفعالة لتسهيل المعاملات المالية دون الحاجة إلى طرف ثالث مثل البنك أو المؤسسة المالية.

    وجعل هذا عملة البيتكوين جذابة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن بديل لسوق العملات الورقية.

     

    بيتكوين تتبع مسار التقنيات التخريبية الأخرى

     

    "يشير بحثنا إلى أن العالم سيتبنى مدفوعات Bitcoin بحلول عام 2045 ، بناءً على بيانات من منحنيات التبني التاريخية. تشير هذه إلى أن اعتماد Bitcoin العالمي وصل إلى 65٪ بحلول ذلك العام."

    حتى الآن ، اتبع اعتماد Bitcoin نمط التقنيات التخريبية الأخرى ، مما يشير إلى النمو المتسارع في العقدين المقبلين. يصر Merry على أن العدد المتزايد من مستثمري العملات المشفرة سوف يدفع الطلب العالمي على Bitcoin لتسريع اعتماده عالميًا.

     

    10٪ من سكان العالم سيتبنون BTC بحلول عام 2030

     

    تستند Bankless Times في توقعها إلى تقرير حديث لـ Blockware Solutions حول اعتماد Bitcoin. كان الأخير قد وضع توقعات حول نمو الأصول المشفرة بناءً على المتوسط ​​والمتوسط ​​المرجح لمنحنيات اعتماد التكنولوجيا التاريخية. وبالمثل ، اعتبر مسح Blockware معدل نمو اعتماد Bitcoin.

    كانت الشركة متفائلة بأن اعتماد BTC سيصل إلى 10٪ من سكان العالم بحلول عام 2030. وقد استندت في استنتاجاتها إلى مجموعتين من البيانات ؛ المجموع التراكمي لنمو صافي الكيانات في Bitcoin ومعدل نموه السنوي المركب الذي يقارب 60٪.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن