أكثر من ثلث الأشخاص سيحذفون أنفسهم من الإنترنت

  • بقلم : دانيال ماركوسون

    خبير الأمن السيبراني في مؤسسة " NordVPN "

    بينما تشير التقديرات إلى أن 63٪ من سكان العالم متصلون بالإنترنت ، وجدت دراسة جديدة أجرتها شركة الأمن السيبراني NordVPN  ، أحد أكثر مزودي خدمة VPN تقدمًا في العالم ، أن أكثر من ثلث الأشخاص (33٪) سيحذفون أنفسهم من الإنترنت إذا استطاعوا ذلك. عند سؤالهم عن السبب ،

    قال 45٪ أنه لا يوجد سبب لظهور أسمائهم على الإنترنت ، بينما قال 42٪ إنهم يشعرون بأنهم مستخدمون لأن الشركات تجمع بياناتها وتستخدمها لصالحها. 

    قال 34٪ منهم إنهم يشعرون أن شخصًا ما سيخترق أجهزتهم في النهاية ، و 31٪ لا يثقون في الإنترنت.

    وفقًا للمشاركين في الاستطلاع الذي شمل 10800 شخص ، قال نصفهم (50 ٪) إنهم يرغبون في حذف معلوماتهم المالية الشخصية من الإنترنت. تتضمن المعلومات الأخرى التي يريد الأشخاص حذفها من الإنترنت ما يلي:  

    33٪ - صور / مقاطع فيديو غير مبالغة    

    28٪ - لحظات محرجة

    25٪ - ملفات التعريف القديمة / مواقع التواصل الاجتماعي

    15٪ - التاريخ الوظيفي السابق 

    قال دانيال: "بينما تبدو إزالة نفسك من الإنترنت فكرة جيدة لأولئك المهتمين بتعرض معلوماتهم الشخصية للكيانات الخاطئة ، عليك أن تسأل نفسك عما إذا كان مسح الصفحة نظيفًا تمامًا ممكنًا في عالمنا الذي يهيمن عليه الرقم الرقمي" Markuson ، خبير الخصوصية الرقمية في NordVPN . "وجدت دراستنا أيضًا أن البعض يفضل اتباع نهج أكثر عملية لأن 38٪ سيؤيدون الدفع مقابل استخدام الإنترنت بشكل مجهول في جميع الأوقات."  

    بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في عدم الكشف عن هويتهم عند الاتصال بالإنترنت ولديهم الاستعداد للدفع مقابل ذلك ، تكشف الدراسة أن 27٪ من الأشخاص سيدفعون ما يصل إلى 100 دولار أمريكي ، و 7٪ سيدفعون ما بين 101-500 دولار أمريكي ، و 3٪ سوف يدفعون ما بين 501 دولارًا أمريكيًا. -1000 دولار أمريكي حتى تكون مجهول. قال اثنان في المائة من المستطلعين إنهم سيدفعون أكثر.

    أن تعرف أو لا تعرف - هذا هو السؤال!

    وجد الاستطلاع أن الحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية على الإنترنت هو مفتاح السعادة عبر الإنترنت. ما يصل إلى 71٪ من الناس سيخشون أن يتم الوصول إلى بياناتهم المالية من قبل متسلل (أو طرف ثالث ضار) ، بينما قال 43٪ الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني ، وقال 35٪ "معلومات طبية" ، وقال 33٪ "حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، و 24٪ قالوا "الحياة الجنسية".

    "بينما يمكننا أن نأمل في إزالة بعض المعلومات عن أنفسنا عبر الإنترنت ، فإن العادات الأفضل على الإنترنت فقط هي التي يمكن أن تساعد الناس على الشعور بالأمان عندما يكونون على الإنترنت. 

    إن استخدام كلمات مرور أكثر تطورًا وأدوات موثوقة للأمن السيبراني (مثل VPN ومضاد فيروسات ومسؤول كلمات المرور ) وممارسة الوعي العام بالتهديدات سيساعد الأشخاص على حماية معلوماتهم الأكثر قيمة عبر الإنترنت لسنوات قادمة " .

    وتم إجراء المسح بتكليف من NordVPN وأجرته شركة Cint الخارجية في الفترة من 16 إلى 24 مايو 2022. وكانت المجموعة المستهدفة من الاستطلاع هي سكان فرنسا والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وألمانيا وإسبانيا وهولندا والسويد وبولندا ، اليابان وكوريا الجنوبية الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا (ممثلة على المستوى الوطني) ، وتم أخذ العينة من مستخدمي الإنترنت الوطنيين. تم تحديد الحصص على أساس العمر والجنس ومكان الإقامة. تم مسح 10.800 شخص في المجموع ، من 800 شخص من إسبانيا و 1000 شخص من كل من البلدان المتبقية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن