80 مليون دولار برنامج سعودي لتمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشف صندوق التنمية الوطني عن برنامجٍ لتمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بميزانية قدرها 80 مليون دولار ، اى ما يعادل 300 مليون ريال، وذلك لتعزيز مكانة المملكة عالميًا، وتطوير جميع مجالات القطاع بهدف زيادة إسهامه في الناتج المحلي عبر توفير مسارات مهنية وفرص عمل جديدة تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.


    ويهدف برنامج تمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي اعتمده صندوق التنمية الوطني بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وبرنامج المحتوى الرقمي Ignite إلى تقديم منتجات وحلول تمويلية عبر الصناديق والبنوك التنموية التابعة للصندوق بالشراكة مع المؤسسات المالية في القطاع الخاص، التي ستُسهم بشكل مباشر في توفير منظومة اقتصادية متكاملة من خلال التمكين والدعم المالي لإيجاد بيئة مُحفّزة لاستقطاب المواهب الوطنية، وتأسيس تجارب واعدة، واستهداف المشاريع النوعية في مجالات تطوير وإنتاج الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى دعم الفِرَق الرياضية في المنافسات الدولية التي تعزز حضور قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة والعالم.

     

    انطلق اليوم بحضور أكثر من 1000 شخص في الرياض منتدى نكست ورلد فورام لتسليط الضوء على المستقبل والفرص والتحديات التي تواجه الرياضات الإلكترونية والألعاب.

    نظمي النصر ، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم بالمملكة العربية السعودية أكد بالقول إن الالتزام بالاستثمار ببرنامج تمويل بقيمة 300 مليون ريال سعودي سيدعم المواهب الوطنية والفرق والخبرات جنبًا إلى جنب مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية و Ignite – مبادرة المحتوى الرقمي الحكومية.
    كما جمع المنتدى مجموعة من المتحدثين الدوليين بما في ذلك تشيستر كينج ، والرياضات الإلكترونية البريطانية ونائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية وستيفان فوكس ، رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية ونائب الرئيس .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن