مؤسسة BII تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الشركات المصرية الناشئة

  • كتب : سماح سعيد

     

    أفصحت مؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت BII - مؤسسة المملكة المتحدة للتمويل التنموي والاستثمار المؤثر (المعروفة سابقًا بـ CDC) بالسفارة البريطانية اليوم عن خطتها لاستثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة المصرية ضمن إستراتيجيتها الحالية مع تسليط الضوء على قمة "الابتكار من أجل التأثير" المخصص لرأس المال المخاطر.

    وأكدت المؤسسة على التزامها الكامل لتعزيز شراكتها مع مصر وتوفير التمويل الخاص بالأنشطة المناخية لتسريع التحول الأخضر للبلاد.

     

    من جهته قال جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر: "لدينا اسم جديد لشريك قوي – مؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت في مصر، حيث لم يكن وجود هذه المؤسسة وتأثيرها في مصر أكثر وضوحًا من أي وقت مضى.

     

    أضاف  تعد مصر أحد الأسواق ذات الأولوية لمؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت، نظرًا لإمكانات النمو التي يتمتع بها هذا البلد.

     

    إن الصفقات الاستثمارية لبريتش إنترناشونال إنفستمنت، سواء في الخدمات المالية أو الصحة أو الطاقة النظيفة، دليل بارز على قوة التجارة والشراكة الخضراء بين المملكة المتحدة ومصر. وأتمنى لمؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة كل النجاح، بينما تدعم التحول الأخضر في مصر قبل مؤتمر المناخ COP27 في شهر نوفمبر."

     

    وكجزء من خطة الاستثمار لمؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت BII بهدف تعزيز رأس المال المخاطر المصري، أعلنت المؤسسة عن شراكات جديدة مع "ألجبرا فينتشرز Algebra Ventures" و"إندور كابيتال Endure Capital"، وهما شركتان محليتان رائدتان في مجال رأس المال المخاطر تدعمان أكثر الشركات الواعدة العاملة في قطاعات التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا التعليمية والخدمات اللوجيستية والرعاية الصحية في مراحلها الأولى، وستدعم المؤسسة رأس مال صندوق "ألجبرا فينتشرز" الثاني بعد نجاح الصندوق الأول.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن