كينجستون تطلق عن ذاكرة Keypad 200 ضمن سلسلة الذواكر المحمولة المشفرة IronKey

  • لوحة مفاتيح أبجدية رقمية لإدخال كلمة المرور بسهولة أكثر

    • شهادة اعتماد مستوى الحماية 3 من نظام FIPS-140-3 (جاري الحصول على الموافقة النهائية)

    • لوحة مفاتيح رقمية مع إمكانية تشغيل الذاكرة دون الحاجة لأي برامج خارجية

    • إمكانية إنشاء عدة كلمات مرور (واحدة تحت اسم "المشرف" والأخرى تحت اسم "المستخدم")

     

     

     

    كتب : وائل الحسيني 

     

    كشفت شركة "كينجستون ديجيتال أوروبا"، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لـ ’كينجستون تكنولوجي‘، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية،  اليوم عن  إطلاق ذاكرة  (Keypad 200 (KP200 التي تعد أحدث إضافتها لسلسلة ذواكر التخزين المشفرة المحمولة Kingston IronKey  وأول ذاكرة في العالم تقوم بمعالجة البيانات وفقًا لمستوى الحماية 3 من نظام FIPS 140-3. 

     

    وقد تم تصميم ذاكرة IronKey ™ Keypad 200  مع مستوى عالٍ من الحماية؛ حيث تقوم بحماية البيانات باستخدام آلية التشفير وفق نمط شيفرة الحجب   XTS-AES 256، كما تتميز بسهولة استخدامها؛  حيث تأتي مع بطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن حتى يتسنى للمستخدم إدخال كلمة المرور باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية الموجودة على الهيكل الخارجي للذاكرة وتشغيلها دون الحاجة لاستخدام أي برنامج خارجية.  وبمجرد إدخال كلمة المرور، يمكن للمستخدم الوصول إلى بياناته عن طريق توصيل الذاكرة بأي جهاز مزود بمنفذ Type-A، ما يجعلها أسرع وأسهل ذاكرة موجودة في السوق حاليًا.

     

    وتأتي الذاكرة أيضًا مع مستوى الحماية 3 من نظام FIPS-140-3 المصنف ضمن برامج الحماية العسكرية، كما تم تغطية دائرة التشغيل بمادة الإيبوكسي لمنع الوصول إلى مكوناتها الداخلية دون إتلافها.  ولزيادة مستوى الأمان لأقصى درجة ممكنة، يتم طلاء لوحة المفاتيح بطبقة بوليمر واقية لمنع تعقب أو تحليل بصمات الأصابع الموجودة على لوحة المفاتيح.

     

    كما تدعم الذاكرة إمكانية إنشاء عدة كلمات مرور؛ حيث تسمح للمستخدم بإنشاء كلمة مرور تحت اسم "المشرف" وأخرى تحت اسم "المستخدم"،  كما تقوم أيضًا بتعطيل كلمة مرور "المستخدم" في حال إدخالها بطريقة خطأ 10 مرات متتالية مع إمكانية إعادة تعيينها عن طريق "المشرف".  أما في حالة إدخال كلمة مرور "المشرف" بطريقة غير صحيحة 10 مرات، فسوف تقوم خاصية حماية البيانات من هجمات القوة الغاشمة بتشفير الذاكرة والتخلص من كل البيانات الموجودة مع عدم إمكانية استرجاعها.  

     

    كما تأتي ذاكرة KP200 أيضًا مع نمطين من خاصية "القراءة فقط" التي تعمل على حماية البيانات من أي أضرار من الأنظمة غير الموثوق بها؛ حيث تسمح للمشرف منع تحرير المعلومات الموجودة على الذاكرة لفترة معينة أو خلال استخدامها من قبل المستخدم.

     

    وتعليقاً على الحدث، قال أوسكار إسكايولا كالوديس، مدير أعمال منتجات التخزين المحمولة لدى شركة كينجستون لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "تعد Kingston IronKey KP200 أول ذاكرة تخزين تجتاز اختبار المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا الخاص بالحصول على شهادة اعتماد مستوى الحماية 3 من نظام الأمان FIPS 140-3 المصنف ضمن برامج الحماية العسكرية. ويمكننا القول أن ذاكرة KP200 هي الحل الأفضل للباحثين عن مرونة الاستخدام وحماية بياناتهم الحساسة أثناء التنقل بفضل لوحة المفاتيح الرقمية المدمجة التي تتيح إمكانية تشغيل الذاكرة دون الحاجة لاستخدام أي برامج خارجية، بالإضافة للخصائص المتميزة التي تعتمدها الذاكرة لحماية البيانات."

     

    وتضيف ذاكرة KP200 تعزيزات أمنية إضافية لمستوى الحماية 3 من نظام FIPS-140-3:

          تتكون كلمة المرور من 7 - 8 أرقام (بحد أقصى 15 رقمًا) لضمان عدم القدرة على اختراقها بسهولة.

          لا توجد كلمة مرور معدة مسبقًا من قبل الشركة، بل على المستخدم إنشاء كلمة المرور الخاصة بالذاكرة عند استخدامها لأول مرة.

          تقوم الذاكرة بعمل اختبارات دورية لضمان أن جميع برامج الحماية تعمل كما هو مطلوب، وفي حالة وجود أي مشكلة تقوم الذاكرة بعملية إغلاق ذاتي.

          خاصية الإغلاق الذاتي في حالة درجة الحرارة المرتفعة أو فرط الاستخدام.

          مولد أرقام عشوائية محسن لضمان تشفير البيانات وعدم اختراقها.

     

    تتوفر ذاكرة Kingston IronKey KP200 بسعات تتراوح من 8 جيجابايت ولغاية 128 جيجابايت ، وهي مشمولة بضمان لمدة ثلاث سنوات، ودعم فني مجاني، إلى جانب الموثوقية الهائلة لشركة كينجستون. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع kingston.com.

     

    Kingston IronKey Keypad 200

    Part Number Capacity

    IKKP200/8GB 8GB IronKey Keypad 200

    IKKP200/16GB 16GB IronKey Keypad 200

    IKKP200/32GB 32GB IronKey Keypad 200

    IKKP200/64GB 64GB IronKey Keypad 200

    IKKP200/128GB 128GB IronKey Keypad 200

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن