شراكات جديدة لدعم التقنيات الخضراء والتكيف مع المناخ

  • بقلم : فيرنر هوير

    رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

    سأشارك في سلسلة من الأحداث الأسبوع المقبل خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وأسبوع المناخ في مدينة نيويورك.

    وفى اعتقادى انه للتغلب على أزمات المناخ والبيئة التي نواجهها ، نحتاج إلى إطلاق استثمارات ضخمة. يجب أن تضع الاجتماعات في الجمعية العامة للأمم المتحدة إنشاء شراكات عالمية للاستثمار في التقنيات الخضراء المبتكرة والتكيف في قلب مناقشاتها. في بنك الاستثمار الأوروبي ، نعمل مع الحكومات والمدن والشركات والمجتمع المدني والمجتمع المالي على مستوى العالم لتسريع التحول الأخضر. "

    حيث يخبرنا أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أن نافذة الحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية تنغلق بسرعة. العديد من تأثيرات تغير المناخ لا مفر منها بالفعل بالنسبة لبلدان الجنوب العالمي على خط المواجهة في أزمة المناخ. من خلال ذراع التطوير الجديد EIB Global ، يعمل بنك الاستثمار الأوروبي بشكل وثيق مع البلدان والعملاء لتقديم المساعدة الفنية وتمويل المشاريع الخضراء على مستوى العالم ، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا ".

    ففي 14 سبتمبر ، نظمت منظمة Project Syndicate الإعلامية الدولية حدثًا مباشرًا عبر الإنترنت Forsaken Futures  وقدمت ملاحظات افتتاحية حول التحديات والحلول لمواجهة أزمة الطاقة والمناخ العالمية. يمكنك قراءة خطابي هنا .

    في 19 سبتمبر وخلال حفل افتتاح أسبوع المناخ في مدينة نيويورك. سأتحدث عن الحاجة إلى انتقال عالمي عادل يضع البلدان والمجتمعات الضعيفة في قلب التحول الأخضر.

    في 19 سبتمبر ، سيلقي الرئيس هوير خطابًا في يوم القادة لقمة تغيير التعليم في مقر الأمم المتحدة. وسيتحدث عن تحديات تمويل التعليم كصالح مشترك وسيقدم كيف أن ذراع التنمية الجديد لبنك الاستثمار الأوروبي ، EIB Global ، هو مؤسسة الإقراض طويلة الأجل التابعة للاتحاد الأوروبي وهي مملوكة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لدعم الوصول إلى التعليم واستثمارات الإدماج الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

    وخلال القمة العالمية للتنوع البيولوجي والتى ستقام فى في 21 سبتمبر ، ساعرض الفرص والتحديات لاستثمارات رأس المال الطبيعي وكيف يمكن لتعبئة التمويل من أجل الطبيعة أن تساعد في تحقيق أهداف كل من اتفاق باريس والإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020 كما سنناقش دور بنك الاستثمار الأوروبي في دعم الاستثمارات الخضراء في جميع أنحاء العالم ، مع التركيز بشكل خاص على التحديات والحلول لتوسيع نطاق الاستثمارات الخضراء في إفريقيا.

    نؤكد نظرًا لأن الحرب الروسية في أوكرانيا تضيف إلى الضغط على الطاقة العالمية والأمن الغذائي الواقع تحت وطأة تغير المناخ ، فقد حان الوقت للتحول والتكيف والتسليم بحسب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، فيرنر هوير. يمكنك قراءة منشور مدونته هنا .

    فى النهاية انوه ان مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي اعتمدت خارطة طريق بنك المناخ لتنفيذ أجندتها الطموحة لدعم تريليون يورو من استثمارات العمل المناخي والاستدامة البيئية في العقد حتى عام 2030 ولتقديم أكثر من 50٪ من تمويل بنك الاستثمار الأوروبي للعمل المناخي والاستدامة البيئية بحلول عام 2025 كجزء من خارطة الطريق ، تمت مواءمة جميع عمليات مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي الجديدة مع أهداف ومبادئ اتفاقية باريس منذ بداية عام 2021.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن