حظر Oppo وOnePlus في المانيا

  • Oppo وOnePlus تم حظرهما في المانيا بشكل مفاجئ بسبب انتهاكات الشركة لبرائات أختراع خاصة بشركة نوكيا، نوكيا لديها برائات اختراع تخص الجيل الخامس من شركات الاتصال 5G، وهذا ما حكمت به المحكمة في المانيا بعدما رفعت نوكيا قضية على الشركتين بسبب هذا الانتهاك، فماذا يمكن ان يحدث بعد ذلك؟ لنتحدث في هذا المقال عن الأمر بشكل سريع ولماذا تم حظر هذه الشركات.

    تم حظر بيع هواتف Oppo وOnePlus في المانيا بعد حكم المحكمة على الشركتين، بعد ان لم تقم الشركتان بدفع مستحقات خاصة بشركة Nokia تخص استعمال برائة اختراع خاصة بنوكيا تختص بشبكات الـ5G، كلا الشركتين تم اخبارهما بأنه عليهما ايقاف كل عمليات البيع الخاصة بهواتفهم حتى يقوموا بحل مشاكلهم مع نوكيا، مما جعل الشركتين التابعتين لشركة BBK الصينية يقومان بإزالة كل ما يخص شراء هواتفهما من موقعهما.

     

    بشكل بديل يمكن للشركتين اصدار أجهزتهم المستقبلية بدون التقنية التي تخص نوكيا نهائيًا حتى لا تستطيع نوكيا منعهم من أي شيء، لكن الشحنات الموجودة حاليًا في الدولة لا يمكن بيعها حتى يتم ازالة التقنية منها، اي انها يجب ان تُسحب بالكامل من ثم تعود للمصانع ليُعاد تغيير مكوناتها ويتم تغيير هذه التقنية وحذفها من الهواتف.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن