كاشات لحلول التمويل تحصد تمويلا جديدا من صناديق "بلج آند بلاي" و"لانش أفريكا "

  • كتب : ابراهيم احمد

     

     

    حصلت شركة “كاشات” ، أول مزود لخدمات التمويل الأصغر في المنطقة – أنها حصلت على تمويل من كل من شركة بلج آند بلاي وصندوق لانش أفريكا، كجزء من حملتها المستمرة لجمع الأموال وستستخدم كاشات التعلم الآلي لضمان الائتمان، مما يوفر تحولا سريعا في القروض المنتجة قصيرة الأجل.

    ورغم الانباء التى ترددت مؤخرا عن تباطؤ في تمويل صناديق رأس المال المغامر للشركات الناشئة وانهيار شركة " كابيتر" ، الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، والذي أحدث صدمة كبيرة في أوساط عالم الشركات الناشئة الا ان شركة " كاشات "  نجحت فى الحصول على التمويل .


    من جهته قال زكريا جورج الشريك الإداري في صندوق"  لانش أفريكا  " يسعدنا أن نواصل دعم كاشات في مهمتهم لتوفير إقراض ميسر للمصريين”.

    ومن ناحيته قال دييجو أرياس جارسيا من شركة بلج آند بلاي: “نحن فخورون بدعم فريق كاشات وهو يتجاوز حاجز الـ 100 ألف معاملة. إن المصريين بحاجة إلى تدخل منتِج للسيولة – وأنا على ثقة من أن كاشات ستكون مصدر عون للمحتاجين”. وتعتبر شركة بلج آند بلاي نفسها واحدة من أكثر أصحاب رؤوس المال المغامر نشاطا في وادي السيليكون.

    وحصلت كاشات على دعم من صندوق لانش أفريكا مؤخرا من خلال جولة تمويل خاصة في سبتمبر 2021، وهو ما جاء قبل شهرين من انضمام ماريا زيفانوفيتش سميث إلى كاشات كعضو مجلس إدارة مستقل، والتي كانت تشغل منصبا تنفيذيا قياديا في شركة إن سي آر. وتعمل الشركة في 24 محافظة من أصل 26 محافظة في البلاد، بعد أن توسعت في أغسطس الماضي في تسع محافظات أخرى.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن