أبل : تطالب الحكومة الامريكية بإلغاء الرسوم الجمركية على 11 منتجات

  • كتب : محمد الخولى

    طلبت شركة أبل من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التنازل عن التعريفات الجمركية عن ساعات أبل صينية الصنع ومكونات آيفون وغيرها من المنتجات الاستهلاكية، وفقًا لملفات الشركة لدى مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة.
    وبحسب موقع
    TOI الهندى، فطلبت الشركة استثناءات لـ 11 منتجًا، بما فى ذلك مكبرات الصوت HomePod وأجهزة كمبيوتر iMac وأجزاء للاستخدام في إصلاح أجهزة آيفون، وحالات البطاريات الذكية لآيفون، وأجهزة AirPods وغيرها، ويبقى أمام الجمهور حتى 14 نوفمبر لإرسال التعليقات على الطلبات.
    وأخبرت أبل مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة أن المنتجات عبارة عن أجهزة إلكترونية للمستهلكين و"ليست مهمة من الناحية الاستراتيجية أو تتعلق بـ"صنع فى الصين 2025" أو برامج صناعية صينية أخرى، حيث تسعى الاستبعادات إلى التخفيف من 15% من الرسوم الجمركية التى أصبحت سارية المفعول فى 1 سبتمبر.
    وفي نفس السياق طلبت
    FitBit Inc من الإدارة التنازل عن التعريفات على أجهزة تتبع اللياقة البدنية، وأبلغت الشركة الإدارة "أن الغالبية العظمى من الطاقة الإنتاجية العالمية لأجهزة الاتصالات التى يمكن ارتداؤها فى الصين هى موجودة فى الصين.
    وقدمت شركة أبل الطلبات في اليوم الأول حيث بدأت إدارة ترامب في قبولها، وذلك بحسب متحدث باسم أبل ووفرت الأجهزة القابلة للارتداء والإكسسوارات - والتى تشمل أبل
    Watch وAirPods وHomePod - حوالى 24.5 مليار دولار فى السنة المالية 2019 المنتهية فى سبتمبر، أو حوالى 9.4% من عائدات أبل.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن