نيرباي لحول الدفع الرقمية تحصد 3.6 مليون دولار

  • كتب : رشا حسين

     

    كشفت شركة  نيربايNearPay، السعودية المخصصة فى التقنية المالية ، عن حصولها على 3.6 مليون دولار فى إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيادة فيجن فنتشرز، ومشاركة هلا فنتشرز وأرزان فنتشر كابيتال وبالم فنتشرز، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

     

    كان محمد العيبان وحمزة الغامدي قد أسسا نيرباي عام 2020 لتوفير حلول دفع رقمية مرنة لقطاع التقنية المالية؛ حيث تقدم خدماتها لمطوري بوابات الدفع الرقمي، ومقدمي خدمات الدفع، والشركات الناشئة. وكان softPOS أولى منتجات الشركة، وهي بنية تحتية لخدمات نقاط البيع المتنقلة تجعل عملية الدفع أكثر سلاسة وسرعة.

     

    وتتيح خدمات softPOS للتجار إمكانية استقبال المدفوعات من أي مكان وأي وقت دون أجهزة نقاط بيع مخصصة، وذلك من خلال تمكينهم من استخدام أجهزتهم الذكية الداعمة لتقنيات الاتصال قريب المدى (NFC) كنقاط بيع؛ وهو أحد الحلول مرتفعة الطلب في المملكة.

     

    فقد أشارت دراسة فيزا بالتعاون مع المدفوعات السعودية إلى أن تبني حلول المدفوعات اللاتلامسية تنامي في المملكة من 4% في 2017 إلى 94% مع نهاية 2020، ليضع المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

    وتقول الشركة إن حلولها حصلت على شهادات (Kernel) لجميع شبكات الدفع المعترف بها دوليًا ومحليًا؛ بما فيها فيزا، ماستركارد، أمريكان إكسبرس، ومدى. كما أشارت لحصولها على شهادة فيزا VISA level 3، وشهادة ماستركارد MasterCard Level 3 MTip. وأكدت أنها الشركة الوحيدة الحاصلة على هذه الشهادات إقليميًا.

     

    من جهته قال محمد العيبان، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لنيرباي: “إن مجال تطوير البنية التحتية لتقنيات الدفع من المجالات الواعدة الفترة المقبلة. يتسم القطاع وجود فرصة ضخمة للابتكار وإيجاد حلول مدفوعات تناسب السوق المحلي والإقليمي”.

     

    أضاف اعتمادنا على تقنيات مبتكرة محليًا سيساهم كثيرًا في تحقيق أحد ركائز رؤية المملكة 2030 في الابتكار وتطوين التقنية. وأود أن أشكر المدفوعات السعودية على دعمها لنا وللعاملين بالقطاع، كما أود أن أشكر مستثمرينا على ثقتهم وإيمانهم بالفريق والفكرة والقدرة على تقديم ما نطمح إليه الفترة المقبلة”.

    من جهته قال حمزة الغامدي، المؤسس الشريك والمدير التقني، إن توطين التقنية المالية وتطوير الكفاءات القادرة على منافسة شركات عالمية في المجال من أكبر أهداف نيرباي، وأثبتت الشركة قدرتها على تحقيق ذلك بحصولها على شهادات عالمية مميزة من شركتي فيزا وماستركارد على النظام التجريبي لاستقبال المدفوعات عبر أي جهاز ذكي أو نظام تشغيل دون الحاجة لأجهزة نقاط بيع مخصصة وعالية التكلفة أو حتى وجود شرائح إنترنت خاصة بالمدفوعات المالية، مما يساعد شركات المدفوعات على تقليل المصاريف وزيادة عدد الأجهزة المدعومة لخدمة التجار”.

     

    من ناحيته قال قيس العيسي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لفيجن فنتشرز إن شغف والتزام محمد وحمزة بإنشاء أفضل بنية تحتية للتقنية المالية منتجة داخل المملكة قد أصبح واقعًا اليوم. نفخر بدعمها في مسيرتهما الطموحة، إذا أنهما يمكنان حاليًا مقدمي خدمات بوابات الدفع ومقدمي خدمات الدفع من إطلاق خدماتهم سريعًا وبسهولة لم تتوفر مسبقًا.

     

     كما أن الفوائد العائدة على الاقتصاد تجعلنا نؤمن بأن نيربالي ستكون مقدم رئيس وفعال لخدمات البنية التحتية في التقنية المالية ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن بالمنطقة بأكملها قريبًا”.

    سبق لنيرباي التوقيع مع أكثر من 15 عميل تجاري تقول الشركة إنهم من أشهر الشركات بالسوق في خدمات بوابات الدفع وتقديم حلول الدفع الرقمي، وأوضحت أن الاستثمار الأخير سيستخدم في تعزيز خدمات الشركة وزيادة فريق العمل لمواكبة الطلب المتنامي على خدماتها.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن