زد للتجارة الالكترونية تحصد 50 مليون دولار لدعم توسعاتها الاقليمية

  • كتب : وائل الحسيني

     

    كشفت منصة  زد ، السعودية التجارة الإلكترونية ، عن إغلاق جولة استثمارية (Series B) قدرها 50 مليون دولار تهدف لتطوير قطاع التجزئة بالمنطقة بقيادة صندوق IMPACT46، ومشاركة واعد فنتشرز، Endeavour Catalyst، وشركة علم، بالإضافة إلى Global Ventures، وأرزان، وMSA.

    تُعد هذه الجولة هي الثالثة لزد منذ تأسيسها عام 2017، حيث سبق لها إغلاق الجولة الأولى في يوليو 2019 بقيمة 7.5 مليون ريال سعودي (مليوني دولار أمريكي)، والثانية بقيمة 7 ملايين في مارس 2021.

     

    ونجحت " زد " منذ إغلاق جولتها السابقة فى تحقيق نموًا قدره 50% في العوائد ونمو الطلبات والوصول للعملاء النهائيين الذين تجاوز عددهم 7 ملايين عميل، وذلك من خلال أكثر من 7,500 تاجر في 19 قطاعًا يعتمدون على حلول المنصة.

     

    الجدير بالاشارة أن الشركة تحولت من التركيز على التجارة الإلكترونية فقط إلى التوسع في حلولها وعملياتها لتشمل قطاع التجزئة وتطويره ضمن خطة “التجزئة الحديثة” وفقًا لتسميتها، حيث تستهدف رفع تنافسية القطاع وجودة الخدمات المعروضة عن طريق تمكين أصحاب المشاريع من أدوات تقنية، وحلول رقمية من شأنها تحسين كفاءة التشغيل وزيادة الإيرادات بالاعتماد على التقنية والبيانات.

     

    وكانت  " زد "  إطلاق مجموعة من الحلول والمنتجات المساندة للتجارة الالكترونية مثل زد شب وزد باي، لتمكين التجار من الحصول على تجربة أفضل في الشحن والدفع.

     

    وتقول الشركة إن منتجاتها حققت نموًا ملحوظًا السنة الماضية من قبل العملاء والعروض المتوفرة. وتنوي الشركة التوسع في هذه المنتجات لتشمل الدخول لمجال تمويل متاجر التجزئة والشحن والتوصيل خارج الحدود.

     

    من جهته قال سلطان العاصمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " زد " ، نشكر مستثمرينا على ثقتهم في زد وفي فريقها على مدى السنوات الماضية، ونحرص أن نقوم ببناء شركة تلبي احتياجات المنطقة وتقدم لكل اقتصاد من الاقتصادات التي نتوسع لها حلولنا التي أثبتت كفاءتها في المملكة العربية السعودية”.

     

    أضاف شريكه المؤسس ومدير النمو في الشركة، مازن الضراب: “على مدى السنوات، أثبت فريق الشركة قدرته الرائعة في تحويل التحديات ونقاط الضعف التي تواجه تاجر التجزئة إلى حلول تفتح فرصًا لزد وشركائنا للتوسع”.  وأكمل قائلًا: “ننوي الاستمرار والتوسع المدروس بهدف تحويل التجار من التجزئة التقليدية إلى التجزئة الحديثة”.

     

    من ناحيته قال عبدالعزيز العمران، المؤسس والشريك الإداري في IMPACT46: “عملت المنصة على بناء مجتمع لتمكين التجار وتعزيز مكانتهم مع التحول الرقمي من خلال بنية أساسية متكاملة ومميزات قيّمة. نسعد بقيادة الجولة ودعم روَاد أعمال رائعين يسعون لبناء فريق عمل استثنائي يحمل قطاع التجارة الإلكترونية إلى آفاق أوسع داخل المملكة وخارجها”.

     

    أضاف تهدف زد من خلال هذه الجولة إلى تعزيز نموها بالاستحواذ على قطاعات جديدة في السوق والوصول لشريحة عملاء أكبر عن طريق مضاعفة توسعها في مناطق المملكة (المنطقة الشرقية والغربية) إلى جانب التوسع جغرافيًا في الخليج وبعض الدول العربية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن