تطبيق VUZ لبث مقاطع الفيديوهات يحصد 20 مليون دولار

  • كتب : رشا حسين

     

    نجح  تطبيق فيوز “Vuz”، الإماراتي المتخصصة فى البث باستخدام تقنيات الواقع ، من جمع 20 مليون دولار في جولة استثمارية (Series B) بقيادة Caruso Ventures وفيجن فنتشرز، ومشاركة e&، صندوق حي دبي للمستقبل، وWebit Investment Network، بالإضافة إلى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، فضلًا على Elbert Capital، Yasta Partners، وFaith Capital، وPanthera Capital، ومستثمرين آخرين سبق لهم الاستثمار في التطبيق.

     

    تأسس التطبيق عام 2017 تحت مسمى 360Vuz قبل أن يتحول للاسم الجديد، حيث يتيح للمستخدمين تجربة بث الفيديوهات وتجربتها بتقنيات الواقع المختلفة لتمكينهم من خوض تجربة مشاهدة للأحداث أقرب للحقيقة، في حين يجمع أكثر من 20 ألف ساعة من الفيديوهات حققت أكثر من مليار مشاهدة.

     

    من جهته قال خالد زعترة، المؤسس والرئيس التنفيذي للتطبيق، مهمتنا هي بناء منتج يمكنه الوصول لملايين المستخدمين على مستوى العالم لتقديم تجارب غامرة، وترفيهية مميزة. نحن ممتنون لمشاركة مختلف المستثمرين من حول العالم رحلتنا نحو بناء منصة اجتماعية عالمية غامرة خلال الثورة التكنولوجية الجديدة.

     

    أضاف نسعى إلى تحقيق نمو قوي ومستدام عبر تبني أحدث التقنيات والاتجاهات العالمية والتي تشمل عالم الميتافيرس والواقع الممتد والواقع الافتراضي والواقع المعزز”.

     

    أوضح يرمي القائمون على تطبيق Vuz استخدام الاستثمار لتسريع خطط التوسع بنحو 10% شهريًا من خلال زيادة الاشتراكات، وكذلك الاستثمار بالمحتوى وتوظيف المزيد من الأشخاص للعمل على تطوير التطبيق بهدف الوصول إلى 3 مليارات مشاهدة خلال 2023. بالإضافة لذلك، يعمل الفريق على ميزات جديدة للتواصل الاجتماعي، وتطوير منتجات ويب3، ومشاريع NFT لتداول الأصول عبر الميتافيرس.

    أشار يستهدف التطبيق التوسع إلى 8 أسواق جديدة والتوسع في العمل من خلال مقر جديد في لوس أنجلوس الأمريكية، وذلك بعد عقد شراكات مع 45 مشغل اتصالات في العالم وعدد من أبرز صانعي المحتوى في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

     

    يضيف زعترة حول ذلك: “خطتنا للمستقبل أقوى بعشرة أضعاف مما كنا نعمل عليه على مدار السنوات الست الماضية. لقد بنينا الأساس بنجاح ونحن الآن جاهزون للتوسع والنمو المستدامين. وأتوجه بالشكر الخاص لكل من آمن بنا ولكل عضو في فريقنا”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن