20 مليون دولار : استثمارات الأوروبي للإعمار بصندوق استثمار "ميديترانيا كابيتال" لتمول المؤسسات فى مصر والمغرب وتونس

  • كتب : علي الديب

     

    يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تخصيص 20 مليون يورو لصندوق الاستثمار الرابع التابع لشركة ميديترانيا كابيتال بارتنرز الإسبانية، والذي سيقوم باستثمارات في شركات متوسطة الحجم في مصر والمغرب وتونس،  ومن المقرر أن يصدق البنك على الاستثمار بحلول 30 نوفمبر المقبل، إلى جانب ذلك، يدرس بنك الاستثمار الأوروبي استثمار 15 مليون يورو في الصندوق.

    يستهدف الصندوق تحقيق إغلاقه الأول بقيمة 350 مليون يورو، بحسب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي. وما لم يعلن عنه حتى الآن الجدول الزمني المستهدف للإغلاق الأول للصندوق، والمخصصات المستهدفة لكل دولة، والقطاعات التي يهتم الصندوق بالاستثمار فيها.

    الجدير بالاشارة ان الصندوق الجديد ياتى خلفا لصندوق ميديترانيا كابيتال الثالث  ، الذي كان يستهدف قطاعات التعليم والرعاية الصحية في شمال أفريقيا وكذلك الخدمات المقدمة من الشركات إلى المستهلكين وتجهيز الأغذية وتوزيعها والصناعات التحويلية المرتبطة بالتصدير. واستحوذ الصندوق على حصة 40 % فى مركز القىاهرة للأشعة والتحاليل  (كايرو سكان) مقابل 103 ملايين جنيه في عام 2018، كما استحوذ على شبكة ميتاميد للتشخيص بالأشعة   في عام 2020.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن