الفشل في تبني الحلول الناشئة يؤثر سلبًا على 74 % من الشركات

  • بقلم : جين جونز 

    كبير مسئولي التسويق في " كوميرسيتولز " لحلول التجارة الرقمية

     

    كشف  تقرير " الابتكار التجاري لعام 2022" ، الذي أعدته شركة كوميرسيتولز العالمية،  أن العلامات التجارية التي لا تستفيد من منصات التجارة الحديثة تميل إلى أن تشهد انخفاضًا في ولاء العميل. ومن المتوقع أن يؤدي الاستطلاع الذي شمل أكثر من 300 من قادة الأعمال التجارية بالتجزئة العالمية إلى زيادة الوعي وتشجيع الشركات في الشرق الأوسط على تبني وتطوير منصات التجارة من الجيل التالي التي تدعمها هندسة التجارة بدون رأس.

    يوضح التقرير كيف أن الافتقار إلى الابتكار في الصناعة له تأثير سلبي على ولاء العلامة التجارية والمبيعات وتجربة العملاء. ركز التقرير على الكيفية التي يسارع بها المستهلكون إلى التحول من العلامات التجارية البطيئة إلى المبتكرة التي تقدم تجارب تجارة دون المستوى ، مع قيادة جيل الألفية وجيل Z الهجرة. وفقًا للتقرير ، سيتحول 73 في المائة من المستهلكين إذا كانت تجربة التجارة للعلامة التجارية أقل من توقعاتهم. علاوة على ذلك ، يفضل أكثر من نصف هؤلاء المستهلكين تجارب التجارة الحديثة ، والتي تتميز بتغيير تفضيلات المستهلك وخيارات الدفع والأجهزة الرقمية.

    ويشير التقرير كذلك إلى أن أكثر من 70 في المائة من المستجيبين أعربوا عن مخاوفهم من أن جيل الألفية ، الذي يبلغ دخله المتاح أكثر من 2.5 تريليون دولار أمريكي ، قد يغير عادات الشراء ويتحول إلى الأعمال التجارية في أماكن أخرى. يلي ذلك الجيل Z و Gen X ، اللذان يشكلان 54 في المائة و 48 في المائة من السكان على التوالي. كما سلط حوالي 40 في المائة من المستجيبين الضوء على الكيفية التي تجعل الحلول التجارية الحالية لشركاتهم من الصعب عليها بيع سلعهم أو خدماتهم. وبالمثل ، على الرغم من إبداء العملاء اهتمامًا بمجموعة متنوعة من خيارات الدفع ، فإن أقل من نصفهم يقدمون طرق دفع متعددة ، حيث يقدم أقل من 20 في المائة من المستجيبين الدفع بنقرة واحدة ، وحتى عدد أقل يقدمون ميزات "اشتر الآن وادفع لاحقًا" واسترداد النقود.

    ويعيد المستهلكون باستمرار تعريف تجربة العملاء المثالية ، نظرًا لوفرة الخيارات وقوة الإنترنت في متناول أيديهم. العلامات التجارية ذات العمر الطويل هي تلك التي تأخذ هذا التحول في الاعتبار من منظور تكنولوجي وثقافي وتتطور باستمرار لتلبية متطلبات العملاء. التغيير ثابت في النظام البيئي للتجارة الحديثة. نتيجة لذلك ، يجب أن تكون العلامات التجارية مرنة وأن تلتقي بالعملاء أينما كانوا. وهذا يستلزم مراقبة السلوك الشرائي لعملائهم عن كثب واعتماد الخبرات التجارية التي يتردد صداها معهم بشكل أفضل. أي شخص يعتقد أنه بإمكانه الجلوس بلا حراك وعدم التطور وسط متطلبات العملاء المتغيرة سيجد نفسه قريبًا خارج العمل ".

    يعمل تقرير الابتكار التجاري لعام 2022 الصادر عن كوميرسيتولز كمورد مثالي لزيادة وعي السوق بأهمية تنفيذ الحلول الحديثة لتحسين كفاءة الأعمال وممارسات القنوات الشاملة للنمو. تقوم commercetools بتزويد العلامات التجارية الرائدة وتجار التجزئة بحلول حديثة ومبتكرة ، وهي مطلوبة لتقديم تجارب التجارة الإلكترونية المتميزة التي يطلبها العملاء.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن