المصرية للاتصالات تنفي تلقي عرض رسمي بخصوص استثمار قطر في شركات اتصالات بمصر

  • كتب : رشا حسين

     

    نفت شركة المصرية للاتصالات ، تلقيها أي عرض رسمي من أي جهة بخصوص الخبر المنشور تحت عنوان " استثمار قطر 2.5 مليار دولار في "فودافون" مصر وشركات أخرى بلغ مرحلة متقدمة"، موضحة موافتها بأي مستجدات فد تطرأ حول هذا الأمر في حينه، حسبما ذكرت الشركة في أفصاحها  المرسل إلى البورصة المصرية

     

    وعلى الجانب الأخر، تم مؤخا الإعلان إجراء قطر لمحادثات متقدمة لاستثمار 2.5 مليار دولار في مصر، عبر شراء حصص مملوكة للدولة في أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في البلاد وشركات أخرى.

     

    ونشرت وكالة "بلومبيرج" أنه بموجب الاتفاقية المحتملة، التي يُتوقّع إتمامها بحلول نهاية هذا العام، سيحصل جهاز قطر للاستثمار على حصة 20% في "فودافون مصر" من شركة المصرية للاتصالات، بحسب أشخاص على دراية بالموضوع.

     

    اتفقت قطر مع الحكومة المصرية في مارس الماضي على استثمارات وشراكات بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة. لكن لم يكشف الجانبان حينها عن المجالات التي ستضخ بها تلك الاستثمارات أو موعد إبرام الصفقات.

     

    وفيما ضخّت الصناديق السعودية والإماراتية بالفعل مليارات الدولارات في شرايين الاقتصاد المصري، الذي يعاني من شح في العملة الصعبة، تفاقم مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في مارس الماضي.

     

     فإن قطر لم تُعلن عن أي استثمار مباشر في سوق الدولة الأكبر عربياً من حيث عدد السكان. غير أنها أودعت في وقتٍ سابق من العام مبلغ 3 مليارات دولار في البنك المركزي المصري.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن