6 ملايين دولار : منصة تريلا تتلقى تمويل مغامر مدعوما من الحكومة الأمريكية

  • كتب : سماح سعيد

     

    حصلت شركة منصة تريلا ، المصرية المتحصصة فى شاحنات النقل ، على تسهيلات ديون بقيمة 6 ملايين دولار من منصة الديون العالمية ألما للتمويل المستدام ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الامريكية  .

     

    حصلت " ألما  " على تسهيلات ضمان بقيمة 4.2 مليون دولار من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، ما ساعدها على تقديم قرض بقيمة 6 ملايين دولار لتريلا.

     

     يعرف أيضا بتمويل الدين المغامر، ويجمع بين السمات التقليدية للقروض وبعض جوانب تمويل رأس المال المغامر.

     

    سيدعم التمويل خطط تريلا التوسعية في هاتين السوقين. وستشهد الاتفاقية أيضا تقديم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدة فنية لشركة تريلا فيما يتعلق بعملياتها في مصر وباكستان. تعمل الشركة حاليا في مصر وباكستان والسعودية والإمارات.

     

     

    من جهته قال عمر هجرس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل" تريلا " نحتاج إلى مصادر جديدة لرأس المال للحفاظ على مسار النمو المرتفع والوصول إلى الآلاف من سائقي الشاحنات في جميع أنحاء المنطقة الذين بحاجة إلى دعم للوصول إلى المزيد من الشحنات ومدفوعات أسرع وخدمات أخرى مكملة"،.

     

    أضاف وقعت الشركة الناشئة الشهر الماضي اتفافية   مع كونتكت المالية القابضة تحصل بموجبها تريلا والشركات الناقلة التي تعمل معها على إمكانية الوصول إلى التمويل الذي يحتاجون إليه للنمو.

     

    اختتمت تريلا واحدة من أكبر جولات التمويلية الأولية في مصر العام الماضي، إذ جمعت 42 مليون دولار  في جولة شارك في قيادتها شركة جروث ميرسك، ذراع رأس المال المخاطر لعملاق شحن الحاويات ميرسك الشركة حيث اكدت إن الأموال ستستخدم للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان وتطوير منصتها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن