المصرية للاتصالات تعتمد مشروع موازنة العام المقبل 2023 وتتوقع نمو إجمالي الإيرادات

  • كتب : وائل الحسينى – امير طه

     

    وافقت مجلس ادارة شركة " المصرية للاتصالات  " ، المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر2022، على اعتماد مشروع موازنة العام المقبل 2023، حسبما ذكرت الشركة في بيانها  للبورصة المصرية.

     

    أوضحت أنها تتوقع نمو إجمالي الإيرادات بنسبة ثنائية منخفضة، وهامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات من منتصف إلى أواخر الثلاثينيات.

    كما تتوقع الشركة معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة في أوائل العشرينات، ومعدل تدفق نقدي حر من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات في منتصف العشرينات.

    وتتوقع المصرية للاتصالات أن تستمر إيرادات خدمات البيانات المحرك الرئيسي لنمو إيرادات الشركة من خلال الطلب المتزايد عليها محليًا ودوليًا.

     

    بينما توقعت تحقيق المزيد من الترشيد في النفقات من خلال انخفاض تكلفة تقديم خدمات المحمول وكذلك تطبيق أساليب تخفيض تكلفة الدين.

    في سياق أخر، أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30 يونيه 2022 ، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 3.781 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 3.871 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

    كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل  بلغ 2.595 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 5.480 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

    جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

    على الجانب الآخر، تُعد الشركة المصرية للاتصالات الشريك المفضل لمالكي الكابلات البحرية العالمية، وتتميز بتقديمها بنية تحتية متطورة في جميع أنحاء مصر والعالم، وشبكتها الممتدة إلى أكثر من 140 نقطة إنزال في أكثر من 60 دولة حول العالم. وتعمل المصرية للاتصالات على مستويات متعددة من تنويع وتعزيز بنيتها التحتية، مثل إنشاء نقاط إنزال ومسارات عبور جديدة مثل مسار طريق المرشدين على ضفة قناة السويس بالإضافة إلى الاستثمار في الأنظمة والحلول التي تلبي الطلب العالمي المتزايد على السعات الدولية.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن