خلال "كوميك كون أرابيا" : سلام" تطلق نسخة ألعاب الواقع الافتراضي التجريبية

  • كتب : إبراهم احمد

     

    أطلقت شركة " سلام"  ، السعودية نسخة تجريبية من ألعاب الواقع الافتراضي، خلال مهرجان "كوميك كون أرابيا" الذي أُقيم في جدة خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر، بهدف تقديم تجربة جديدة لمحبي الرياضات الإلكترونية الذين يصل عددهم إلى نحو 23.5 مليون شخص.

     

    الشركة، التي تقدّم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نظّمت بطولات تنافسية للاعبين المتمرسين، وبطولات أصغر للاعبين الهواة خلال المهرجان. كما أطلقت "دوري الألعاب الإلكترونية" لتتيح للاعبين المشاركة في سلسلة من المنافسات والفوز بجوائز، خلال رعايتها للرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا لنسخة الحدث هذا العام، وفقاً لبيان صادر عنها.

     

    باقة "Gamer" التي توفّرها "سلام"، تهدف لتلبية تطلعات العدد المتزايد لمحترفي وهواة الألعاب الإلكترونية في المملكة، وتشتمل على أجهزة "راوتر" توفّر اتصالاً بالإنترنت مع سرعات تحميل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية، وسرعات تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية.

     

    يتماشى نشاط "سلام" مع خطط المملكة لتطوير ودعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، بهدف توفير 39 ألف فرصة عمل جديدة والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 50 مليار ريال بحلول عام 2030.

     

    وحصلت "سلام"، مؤخراً، جائزة أفضل تجربة مشاهدة عبر الإنترنت في السعودية، وذلك استناداً إلى مجموعة من الاختبارات التي يجريها المستخدمون بواسطة منصة "Speedtest" من "Ookla"، المزوّد العالمي لبيانات وتحليلات الشبكات وحلول اختبار سرعة الاتصال بالإنترنت.

     

    الجديد بالاشارة بأن "سلام" هي الشركة الوحيدة التي تقدّم خدمة إنترنت عبر الألياف البصرية بسرعة 1 غيغابت بالثانية في المملكة، بحسب البيان الصادر عن الشركة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن