طلبات تخطط للاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية للدخول بمجال تحويل أموال المغتربين

  • كتب : محمد العطار

     

    تخطط شركة "طلبات"، المتخصصة فى خدمات التوصيل التابعة لـ"ديلفري هيرو" الألمانية، للاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية، بهدف توسيع نطاق أعمالها ليشمل تحويل أموال المغتربين.

     

    صرح بذلك توماس رودريجوس، الرئيس التنفيذي للشركة ،  على هامش مشاركته فى فاعليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذى يقام حاليا يالرياض ، وقال ان الشركة التي تتواجد في 9 دول بالمنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، تهدف من وراء الاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية إلى مساعدتها على دعم أعمالها الحالية ومن ضمن ذلك تسهيل عمليات تحويل الأموال لعملائها من المغتربين، في الأسواق التي تتواجد فيها، دون تقديم تفاصيل إضافية.

     

    كانت "ديلفري هيرو" (Delivery Hero)، الشركة العالمية الناشطة في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت والهاتف المحمول، قد دشّنت دخولها إلى سوق منطقة الشرق الأوسط من خلال الاستحواذ على "طلبات" (Talabat.com) الناشطة في السوق الإقليمية في مارس 2015، بعد شرائها من "روكيت إنترنت" (Rocket Internet) الألمانية التي دفعت 169.6مليون دولار قبل شهر.

     

    الجدير بالاشارة تنشط "طلبات" في  كل من مصر ، الكويت، والسعودية، والإمارات ، والبحرين، وعُمان، وقطر، والعراق، مع مكانة قوية في السوق بشكل خاص في الكويت والإمارات، والسعودية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن