علي نور الدين المدير العام الإقليمي ل" Red Hat": افتتاح مكتبنابالقاهرة..وتضعاف حجم أعمالها 10 مرات فى مصر والشرق الاوسط

  • -      تأهيل الكوادر البشرية وتلبية متطلبات الرقمنة ودعم القدات التنافسية لعملاءئنا  أهم أولوياتنا

    -هدفنا لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومضاعفة مساهماتنا فى تنفيذ المشروعات القومية والكبرى

    -الحكومة..البنوك..البترول والطيران أهم القطاعات التى نركز عليها ومساعدتها للتحول الرقمي

    مع 15 جامعة:تفعيل برنامج " كاديمية ريد هات" لتدريب طلاب بجنب الشراكة مع" iTi "لتأهيل الخريجين

    صورة خالد حسن مع علي نور الدين  المدير العام الإقليمي ل " ريد هات "

     

    اجرى الحوار :خالد حسن

    اعده للنشر : باكينام خالد – امير طه  

     

     

    أكد علي نور الدين ، المدير العام الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بشركة "ريد هات" ، المزود العالمي لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر ،  ردا على سؤال " عالم رقمي " عن تأثير استحواذ شركة " IBM " على شركة " ريد هات " ، باجمالى قيمة 34 مليار دولار منذ عدة سنوات، ان عملية الاستحواذ تستهدف إعادة تعريف السوق الحوسبة السحابية للأعمال، من خلال اقتران تقنيات الحوسبة السحابية الهجينة المفتوحة من Red Hat بخبرات "أي بي إم" التي لا مثيل لها في مجال الابتكار والصناعة وقيادة المبيعات العالمية  كما انه من المتوقع أن يسهم الاستحواذ على "ريد هات" في نمو الإيرادات السنوية المركبة لشركة "آي بي إم" .

     

    أضاف من خلال التعاون الوثيق بين "أي بي إم" وشركة "ريد هات" تعمل الشركتان على تسريع الابتكار من خلال تقديم منصة حوسبة سحابية هجينة من الجيل التالي، وذلك استنادًا إلى تقنيات المصادر المفتوحة، مثل Linux وKubernetes، كما ستتيح المنصة للشركات إمكانية نشر البيانات والتطبيقات وتشغيلها وإدارتها بشكل آمن في أماكن العمل وفي المنصات الحوسبة السحابية الخاصة والعامة.

     

    اضاف بدأ فعلا فصلا جديدا من الابتكار الرقمي وتحديث البنية التحتية ونقل أعباء العمل المهمة عبر الحوسبة السحابية الخاصة والحوسبة السحابية الهجينة".

    المصداقية

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن مدى احتياج مؤسسات الاعمال الى تأمين بياناتهم خاصة فى ظل تزايد الاعتماد على التحول الرقمي أوضح الشركات في حاجة إلى تكنولوجيا مرنة لإدارة البيئات متعددة الهجين، كما تحتاج الشركات إلى شركاء يمكنهم الوثوق بهم لإدارة هذه الأنظمة وتأمينها. وشركتا "آي بي إم" و"ريد هات" ملائمتان بالشكل الامثل لتلبية هذه الاحتياجات، وبصفتنا المزود السحابى المختلط الرائد، سنساعد العملاء على صياغة الأسس التكنولوجية لأعمالهم لعقود قادمة".

     

    أضاف الشركة تعتمد على تقديم ريد هات " CloudForms " حيث يوفر إدارة الأجهزة الافتراضية والمثيلات والحاويات المبنية على Red Hat Virtualization, Microsoft Hyper-V, OpenStack, Amazon EC2, Google Cloud Platform, Microsoft Azure, and Red Hat OpenShift.

    المصدر المفتوح هو الخيار الافتراضي

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن رؤية الشركة للبرمجيات مفوحة المصدر قال نور الدين تمتلك شركتي "آي بي إم" و"ريد هات" قيمًا وخبرات عميقة مفتوحة المصدر، حيث يمتد التعاون بين الشركتين لأكثر من 20 عاما لجعل المصدر المفتوح هو الخيار الافتراضي لحلول تقنية المعلومات الحديثة، ليشمل أهمية الحوكمة المفتوحة ومساعدة المشاريع مفتوحة المصدر.

     

    أضاف تعد شركة "ريد هات"، واحدة من أهم شركات البرمجيات في صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث ساعد نموذج أعمال "ريد هات" الرائد في جذب المصادر المفتوحة - بما في ذلك تقنيات مثل Linux و Kubernetes و Ansible  و Java و Ceph  وغيرها - إلى التيار الرئيسي للمؤسسات، حيث يعد Linux هو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا للتنمية اليوم .

    الالتزام بتنمية السوق المصري

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن خطط الشركة للتواجد بالسوق المصري اكد المدير العام الإقليمي بشركة "ريد هات" اننا قمنا العام الماضي بالاعلان عن استعدادنا لافتاح مكتب مصر ، فى المؤتمر  اسنوى للشركة بحضور مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، واليوم نؤكد فيه التزامنا ونفتتح مكتب لنا فى القاهرة  بمنطقة القاهرة الجديدة ، ليكون واحد من 40 مكتب للشركة على مستوى العالم ، حيث كنا نتواجد من خلال شركائنا المحليين ، نحو 15 شريك ، لاسبما فى ظل وحود دعم وتشجي من القيادة السياسية والحكومة المصرية للتوسع فى عملية التحول الرقمي وهو ما يخلق فص كبيرة للتواجد فى السوق المصرى الذى يعد احد اكبر الاسواق فى المنطقة واكثرها نموا .

     

    شراكة مع وزارة الاتصالات

     

    وفيما يتعلق بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعرب نور الدين عن سعادته باللقاء مع ممثلي وزارة الاتصالات لاسيما أوجه التشجيع والدعم الذى تمنحه الوزاة وفقا لاستراتيجيتها لبناء قدرات الانسان المصري وتعزيز عملية التحول الرقمي للجهات الحكومية وهو ما يتسق مع خطط الشركة فى تأهيل وتدريب الكوادر المصرية المتخصصة فى مجال البرمجيات مفتوحة المصدر مؤكدا ان الشركة لديها بالفعل نحو 15 اتفاق مع الجامعات المصرية لاتاحة برمجياتها كمنهج تعليمى لطلاب الجامعات ونحتاج الى التوسع فى اتمام مثل هذه الاتفاقيات وتفعيله ايضا من خلال برنامج " اكاديمية  ريد هات " العالمى كما ان الشركة تسعى لتفعيل برنامجها لتدريب الخريجين فى مجال المصادر المفتوحة .

     

    أضاف تم كذلك بحث تأهيل الطلاب فى مجال امن المعلومات من خلال تعزيز التعاون مع معهد "  iTi  " لتأهيل المواد البشرية . فى مجال البرمجيات مفنوحة المصدر .

     

    أوضح نور الدين أن الكوادر المصرية تلك 3 مقومات تنافسية فى غاية القوة للتواجد بالاسواق العالمية أولها الكفاءة والمهاراة التقنية ثانيا التكلفة المالية التنافسية ثالثا امتلاك اللغات المتنوعة اذ من السهل ان تجد كفاءات بشرية تجيد الحديث بعدد من اللغات الأجنبية بجانب اللغة العربية بالطبع .

    توقعات النمو

    وعن توقعاته معدل نمو الشركة خلال الفترة القادمة مع تزايد الطلب من جانب مؤسسات الاعمال على الحلول التكنولوحية قال أن حجم اعمال " ريد هات " تضاعف فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط بنحو 10 مرات خلال العامين الماضيين وذلك نتيجة تضاعف الطلب على حلول الرقمنة والتى تعد " Red Hat  " أحد اهم اللاعبين العالمين الاساسيين فى اتاحة متطلبات عملية التحول الرقمي كما  أنه من المتوقع أن تساهم تقنية "Red Hat Enterprise Linux" في جذب عائدات الأعمال العالمية كما من المتوقع أن تتيح برمجيات ريد هات ، الكثير من الفرص والوظائف الجديد لمطوري البرمجيات مفتوحة المصدر .

     

    أضاف الشركة التزمت بتوسيع وتسريع المصادر المفتوحة والحوسبة السحابية المختلطة للشركات عبر مختلف الصناعات، بالإضافة إلى الحفاظ على استقلالية وحياد تراث "ريد هات" مفتوح المصدر، ويشمل ذلك القيادة المجتمعية مفتوحة المصدر والمساهمات ونموذج التنمية، فضلا عن محفظة المنتجات والخدمات واستراتيجية السوق ومطور قوي وأنظمة بيئية شريكة.

    القدرات التنافسية

     وبالنسبة لاهم القطاعات الاقتصادية التى تركز عليها " ريد هات " قال اننا نستطبع مخاطبة وتلبية متطلات كافة القطاعات الاقنصادية والخدمية نظر لطبيعة البرمجيات التى تقدمها ، والتى تعبر بمثابة حلقة الوصل بين حلول البنية التكنولوجية التحتية وبين التطبيقات النهائيه او الواجهة  التى يتعامل مع المستخدم  ،  الا نركز حاليا على عدد من القطاعات على رأسها القطاع الحكومى والبنوك وقطع البترول والغاز بالاضافة طبعا لقطاع الطيران والاتصالات   .

     

    أضاف الشركة لديها حاليا نحو 28 بنك فى السوق المصرى  يعتمدون بالفعل على تقنيات " Red Hat " مما يعد نوعة من الموثقية العالية فى كفاءة أداء موثوقي البرمجيات التى تقدمها الشركة واعتمادها هذه المؤسسات المالية عليها نظرا لكون هذه المؤسسات تعتمد على تطليبق اعلى المواصفات الفنية لحماية وتأمين بيانات العملاء وفقا لمتطلبات البنك المركزى المصري .

    الصادرات التكنولوجية وقصص نجاح

    وعن رؤية الشركة فى مساعدة شركائها المحليين فى التوسع عالميا وتعزيز صادراتهم قال نور الدين أننا بالفعل لدينا العديد من قصص النجاح مع شركائنا المحليين لمساعدتهم فى التواجد باسواق المنطقة خاصة السعودية والامارات وأحد أهم اهداف فتح مكتب لنا فى القاهرة هو المساعدة فى تنمية صادراتنا التكنولوحية والتى تتجاو حاليا 4.9 مليار دولار ، وفقا لما اعلنه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ونتطلع ان نساعد شركائنا المحليين فى فتح أسواق جديدة لهم للترويج للحلول التى يقدمونها بناء على تقنيات " Red Hat " .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن