كيفية تسخير قوة الطب المتنقل لتوفير المال والعيش بشكل أفضل

  • بقلم : هاري جلوريكيان

    خبير أعمال عالمي ورجل أعمال في مجال الرعاية الصحية وكاتب بودكاستر ومؤلف

     

    مع زيادة ذكاء الهواتف الذكية واستمرار ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية من الجيب ، انفجر عالم التطبيقات الطبية ، كما أوضح خبير التكنولوجيا الحيوية هاري جلوريكيان. واليوم ، هناك أكثر من 350.000 تطبيق رعاية صحية مختلف للاختيار من بينها.

     

    "إذا كان بإمكانك امتلاك تطبيق يمكنه تشخيصك بنفس الدقة التي يوفرها مقدم الرعاية الأولية الخاص بك ، فسيكون لديك المكافئ الافتراضي لطبيب تحت الطلب معك في جميع الأوقات يمكنه المساعدة في تبسيط رعايتك في الحياة الواقعية ،" كتب جلوريكيان في كتابه الجديد ، المستقبل أنت: كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتك على التمتع بصحة أفضل ، وتخفيف التوتر ، والعيش لفترة أطول.

     

    ويضيف أن التطبيق الذي يدعم الذكاء الاصطناعي ، عند دمجه مع الوصول إلى مزود خدمات الرعاية الصحية عن بعد ، يمكن أن يساعد المستهلكين على التمييز بين شيء يتطلب زيارة مكتب ، أو نهج الانتظار والترقب ، أو رحلة إلى مرفق رعاية عاجلة أو غرفة طوارئ.

     

    في The Future You ، يساعد Glorikian القراء على فهم كيفية استخدام قوة التكنولوجيا (التي من المحتمل جدًا أن يمتلكوها بالفعل) لإنشاء تجارب رعاية صحية مخصصة.

     

    وكتب في مقدمة كتابه: "السيناريوهات التي سأصفها في هذا الكتاب لا تنطبق فقط على شخص يعاني من حالة نادرة أو يعاني من مرض خطير". "هذه أمثلة لكيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات للبقاء في صحة جيدة ، والتشخيص بشكل أسرع ، وفي بعض الأحيان ، توفير تكاليف الرعاية الصحية."

     

    في المستقبل  سوف يكتشف القراء الطرق التي تؤثر بها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بالفعل على الرعاية الصحية والتقنيات الجديدة التي تلوح في الأفق ، نموذج أعمال الرعاية الصحية الجديد وكيفية التنقل فيه ، و كيف يساعد الذكاء الاصطناعي الأطباء في تشخيص مختلف أنواع السرطان بدقة أكبر

     

    كما سيكتشف كيف يستخدم الأشخاص كل يوم الهواتف الذكية وتقنية الساعات الذكية للوصول إلى أهدافهم الصحية واللياقة البدنية - وأحيانًا للنجاة من أزمة صحية ، كيفية استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها لتحسين الصحة بطرق هائلة ، كيفية استخدام التكنولوجيا المتاحة لتبسيط سيناريوهات الرعاية الصحية مثل زيارات الطبيب ، وإدارة السجلات الصحية للفرد ، والتعامل مع الأمراض المزمنة ، وتوسيع نطاق الوعي حول ملف جيني معين ، وأكثر من ذلك بكثير وكيف استخدم العلماء في جميع أنحاء العالم الذكاء الاصطناعي لتطوير لقاحات COVID وكيف سيساعد الذكاء الاصطناعي العلماء على توقع تفشي المرض في المستقبل بسرعة أكبر

     

    إن رسالة Glorikian الشاملة واضحة: لا يوجد شيء حرفيًا في الصحة والعافية لن يتغير تمامًا بفعل قوة الذكاء الاصطناعي. المستقبل ستظهر للقراء ما هو قادم - وما هو موجود بالفعل هنا.

     

    أريد أن يشعر القراء بالإلهام ليروا كيف يمكنهم استخدام التكنولوجيا المتوفرة لديهم بالفعل لإحداث تغييرات في حياتهم" و ربما يكون الأمر بسيطًا مثل استخدام هاتفك الذكي لحساب خطواتك اليومية. أو ربما يتم تنزيل تطبيق لتتبع الوجبات أو القيام بتمرين واقع افتراضي. يمكن أن يكون هذا الكتاب خارطة طريق للصحة والعافية الشخصية للجميع ".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن