منصة Lune تحصد 850 ألف دولار بتميول بقيادة Flat6Labs

  • كتب : وائل الحسيني

     

    جمعت منصة التكنولوجيا المالية الناشئة Lune جولة تمويل قبل بذرية بقيمة 850 ألف دولار، بندعم من صندوق منطقة دبي للمستقبل، وشركة Flat6Labs، وبعض المستثمرين الملائكة.

    تأسست منصة Lune بواسطة كل من هلال طارق لوتاه وألكسندر سويد، وتهدف إلى تحويل بيانات معاملات العملاء الأولية إلى رؤى قوية للبنوك والمصارف الجديدة والمؤسسات المالية الأخرى.

    وكانت الشركة جمعت 250 ألف درهم إماراتي في وقت سابق من هذا العام من صندوق الوطن، وهي مبادرة مجتمعية أطلقها رجال الأعمال الإماراتيون لدعم جهود خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

    تعمل الشركة الإماراتية الناشئة في جميع أنحاء الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين، وتسعى للاستفادة من التمويل الجديد في توسيع نطاق عملها إلى دول مجلس التعاون الخليجي بالكامل بحلول نهاية العام.

    صرّح بذلك  هلال طارق لوتاه الشريك المؤسس في Lune تعليقًا على الجولة:

    بينما تبتكر المؤسسات المصرفية والمالية في المنطقة بسرعة فائقة، فإن الافتقار إلى الرؤية التفصيلية لبيانات المعاملات يمثل عقبة هائلة أمام هذا القطاع.

    أضاف هذا النقص في الرؤية يمنع المستهلكين من السيطرة بشكل فعال على إنفاقهم، ومن تقديم أو تحسين الخدمات بناءً على تفضيلات العملاء.

    تُعد شركة Lune أولى شركات التكنولوجيا المالية بالمنطقة التي تركز على إضفاء الطابع الديمقراطي على البيانات المالية، وتمكين المؤسسات لخدمة المجتمعات.

     

    من ناحيته قال ألكسندر سويد المؤسس الثانِ في Lune:يعتمد نجاحنا على تحديد فجوة ملحة في السوق ومعالجتها من خلال إنشاء حل محلي مناسب. لا تتوافق أنظمة ومحركات معالجة البيانات الخاصة بمزودي الخدمات الأمريكيين والأوروبيين مع بيانات المعاملات في الشرق الأوسط، لذا فإن عرضنا فريد حقًا للمنطقة.

    أضاف نحن متحمسون لكوننا عاملاً تمكينيًا رئيسيًا للتحول المستمر للنظام المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن