باستثمارات 100 مليون دولار : " فاريانس» تطلق أعمالها في دبي مغ إصدار نسخة " في.كونكت "

  • كتب : علي الديب

     

    تستعد شركة «فاريانس» ، المصرية للتكنولوجيا ة التي تأسست في مصر لافتتاح مقرها الرئيسي في مدينة دبي قريباً، برأسمال 100 مليون دولار، فيما يتوقع أن تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار خلال 5 سنوات.

     

    وطورت «فاريانس» منصة «في.كونكت»، أول منصة عربية لخدمات تكنولوجيا الاتصالات المُوحّدة في المنطقة وإفريقيا، والتي تستعد لإطلاق إصدارها الجديد قبل نهاية العام الجاري والذي يمثل الجيل الجديد من اجتماعات الفيديو والفصول الافتراضية والاتصالات الصوتية، متفوقاً على العديد من المنصات والتطبيقات العالمية.

     

    من جهته قال ماجد عارف المدير التنفيذي لشركة «فاريانس»: إن فريق تطوير البرمجيات في الشركة، قام على مدار أكثر من عامين بإصدار العديد من النُسخ التجريبية لتطبيق في.كونكت، وعمل على تطوير كبير في خصائص الأمان وحماية البيانات والتي تجعل جميع الاجتماعات والاتصالات مشفرة بشكل تام، فضلاً عن الأداء والجودة المرتفعة للتطبيق، واعتماده على الذكاء الاصطناعي في العديد من خصائصه.

     

    أضاف نجحت منصة «في. كونكت» خلال هذه الفترة التجريبية في استقطاب أكثر من 120 ألف مستخدم، وإجراء أكثر من 500 مليون دقيقة من الاجتماعات عن بُعد، وتم الاعتماد عليه كبديل عربي ذكي في العديد من الشركات والجامعات والمدارس وغيرها من المؤسسات التعليمية إضافة إلى البنوك والمؤسسات الحكومية وبعض المؤسسات الخيرية في مصر والشرق الأوسط.

    أوضح عارف ان فريق «في.كونكت» عمل على تسريع وتيرة التطوير، لإطلاق الإصدار الخامس الذي يلبي طلبات الشركات والمؤسسات وجمهور المستخدمين العرب وهو ما جعله يمثل الجيل القادم من تطبيقات الاتصالات المُوحّدة UCaaS على مُستوى العالم.

     

    توفر الإصدارات القادمة من في.كونكت، اجتماعات الفيديو السريعة بين الأفراد بسهولة وبجودة عالمية مع استقرار دائم لجودة الاتصال، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصورة، وتكنولوجيا تشفير متقدمة وإنشاء المُكالمات الصوتية والمرئية من خلال التطبيق.

     

    وقامت منصة «في كونكت» بتقديم أدوات لإنشاء الفصول الافتراضية، مع مكتبة كاملة تُسهّل على المُستخدم تحميل الكُتب والملفات من أي مكان وفي أي وقت من دون الحاجة إلى رفعها من جهاز مُحدد.

     

    وتمكن خدمة «في.كونكت» المؤسسات والشركات من مشاركة الملفات والمشروعات المهمة بين مجموعات وفرق العمل الخاصة بها، والقُدرة على تخصيص غُرف افتراضية خاصة بكُل مجموعة لإنشاء الاجتماعات عليها، برابط ثابت لكل غرفة من دون الحاجة إلى الرجوع للدعم الفني، مما يُسرّع عملية إنشاء الاجتماعات داخل المؤسسة.

    وفي السياق تطور «في.كونكت» تكنولوجيا «الميتافيرس» في منصتها وتطبيقاتها المُختلفة، ومن المُتوقع أن يتم إطلاق أول إصدار يدعم هذه التكنولوجيا خلال النصف الثاني من 2023.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن