منصة إكسبنس تحصد جائزة "أفضل منصة لإدارة النفقات بالإمارات لعام 2022"

  • كتب : رشا حسين

     

    حصلت إكسبنس "  Xpence   " ، منصة الإدارة المالية الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان التي تُعنى بتقديم الحلول المصرفية للأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، على جائزة "أفضل منصة لإدارة النفقات في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022" - من مجلة إنترناشونال بيزنس حيث تكرّم جوائز المجلة الشركات والخبراء الذين يقودون الابتكار في مختلف مجالات الأعمال، بما في ذلك التمويل والعقارات والخدمات المصرفية والتأمين.

     

    وتخلّل توزيع جوائز هذا العام حفلًا استضافته فعالية أتلانتس النخلة الشهيرة في دبي بحضور المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إكسبنس سعد أنصاري، يرافقه عبد العزيز الموسى، وعبد المجيد الجميح، وهما من أعضاء مجلس إدارة إكسبنس والمستثمرين الملائكة من المملكة العربية السعودية.

      

    وتتمثل مهمة إكسبنس في تحقيق التمكين الرقمي لأكثر من 23 مليون شركة تكافح من أجل الوصول إلى الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم إكسبنس بطاقات نفقات الموظفين الفعلية والافتراضية، وتوفر حلول الفوترة الرقمية المبسطة والمحافظ متعددة العملات، إلى جانب أتمتة عمليات الدفع وتوفير أعلى مستوى من الأمن والرقابة المالية لرواد الاعمال الصغار والمتوسطين- مع تيسير كفاءة أنشطة الأعمال اليومية.

     

     ومن جهته قال سعد أنصاري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "  إكسبنس " أن الحصول على هذا الاعتراف المشرف من مجلة "إنترناشونال بيزنس" التي أقرت بأن إكسبنس هي أفضل منصة لإدارة النفقات في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022.

     

    أضاف يشرفنا أن نكون رواد عالم التحول الرقمي للشركات في الإمارات العربية المتحدة، وفي ظل الزيادة السريعة في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، نشعر بالفخر كوننا من أبرز الشركات المؤثرة والداعمة لهذا النمو.

     

    أوضح  نؤمن بأن الإدارة المالية الفعالة هي عامل أساسي من عوامل نجاح أي شركة - وهي الإدارة نفسها التي علمت العديد من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة درسًا قيّما. ونباء على هذا الإيمان الراسخ، قمنا بتأسيس إكسبنس لتضع بين يدي رواد الأعمال الوقت والمال ليتمكنوا من التركيز على ما يبرعون به - ألا وهو تنمية أعمالهم".

     

    تحظى الشركات الإماراتية بقدرات تمكنها من الاستفادة بشكل مثالي من منصة إكسبنس للإدارة المالية؛ إذ تتمتع الدولة بإمكانات رقمية عالية للغاية مع نسبة وصول للإنترنت تقرب 100%.

     

    علاوةً على ذلك، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في مجال التحوّل الرقمي عبر مختلف القطاعات. وبالرغم من إصدار أكثر من 70,000 رخصة تجارية في الإمارات عام 2021؛ إلا أن البعض منها يواجه تحديات في فتح حسابات مصرفية أو رقمنة عملياتها المالية.

     

    كانت شركة إكسبنس واحدة من أوائل شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة التي انضمت لبرنامج المسار السريع للتكنولوجيا المالية من "فيزا" في أوائل عام 2019، وأُسّسَت اليوم بشكل قانوني في خمسة من أكثر اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان إثارة.

     

    تمارس شركة إكسبنس عملياتها في الإمارات العربية المتحدة والبحرين، وتخطط للتوسع بشكل أكبر لتصبح الخيار الأول من تطبيقات الخدمات المصرفية التجارية في المنطقة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن