مستثمرو البيتكوين ليس لديهم خطط للبيع على الرغم من " شتاء العملات المشفرة "

  •  

    بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere

    كشف استطلاع رأي عالمي جديد أن أكثر من ثلثي مستثمري البيتكوين ليس لديهم خطط لبيع ممتلكاتهم في السنوات الخمسة القادمة.

    وجدت دراسة استقصائية لعملاء العملات المشفرة لمجموعة deVere ، وهي واحدة من كبرى مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم ، أن 68٪ من الذين تم استجوابهم قالوا إنهم سوف "يتجمعون" لمدة خمس سنوات على الأقل.

    "Hodl" هو مصطلح عام للعملات المشفرة يعني الشراء والاحتفاظ. إنه يعني عدم البيع عندما تنخفض الأسواق أو تصبح متقلبة. نشأت من خطأ مطبعي في "الاحتفاظ" كـ "hodling" في منشور عبر الإنترنت عام 2013 انتشر بسرعة.

    المشاركون البالغ عددهم 624 مشاركًا هم عملاء يقيمون حاليًا في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأستراليا وأمريكا اللاتينية.

    ويُظهر الاستطلاع أنه على الرغم من خصم 70٪ من أعلى مستوى تاريخي له على الإطلاق في نوفمبر الماضي ، لا يزال المستثمرون واثقين من مسار Bitcoin المستقبلي.

    "في الواقع ، لا تزال Bitcoin هي فئة الأصول الأفضل أداءً في العالم وقد احتلت المرتبة الأولى بين الأفضل في قطاعي الاستثمار التقليدي والعملات الرقمية على مدار السنوات القليلة الماضية.

    "سوف يدرك هؤلاء Hodlers أن العملات المشفرة من المقرر أن تلعب دورًا مهيمنًا بشكل متزايد في النظام المالي العالمي السائد في عالم يحركه التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى.

    "سوف يقدرون قيمة العملات الرقمية، بلا حدود ، والعالمية ، والمضادة للتلاعب ، وغير القابلة للتغلب عليها."

    ربما تكون الأحداث الأخيرة الأخرى قد ساهمت أيضًا في نتائج المسح ، كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة deVere.

    "الأخبار التي تفيد بأن أحد المتحمسين للعملات المشفرة ورائد الأعمال البارز في مجال التكنولوجيا إيلون ماسك سيشتري - وقد اشترى الآن - من المرجح أن يجعل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر الناس لا يرغبون في بيع ممتلكاتهم.

    "إنها قصة مماثلة لمايكل سايلور. أشار الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy ، الذي أنفق ما يقرب من 4 مليارات دولار على Bitcoin ، مؤخرًا إلى أن العملة المشفرة هي الأموال الوحيدة التي لديها القدرة على محاذاة "جميع الاهتمامات للتركيز على المشاركة السلمية والعمل العقلاني والصناعة الإنتاجية".

    "أيضًا ، يعد الاستثمار المؤسسي المرتفع علامة كبيرة على أن التشفير هو مستقبل التمويل ، ومرة ​​أخرى ، يمكن توقع أن يعزز هذا قناعات المستثمرين الأفراد."

    مثال على هذا الاهتمام المتزايد من المستثمرين المؤسسيين جاء في أغسطس عندما أقام أكبر مدير للأصول في العالم ، بأصول مدارة بقيمة 10 تريليونات دولار ، شراكة مع بورصة تشفير لتزويد عملائها بإمكانية الوصول إلى العملات الرقمية.

    في الآونة الأخيرة ، أعلنت Mastercard عن خدمة تتيح للبنوك تقديم تداول العملات المشفرة. وفي الوقت نفسه ، تقدم Visa بطاقات الخصم المرتبطة بحسابات تداول المستخدمين.

    بينما يبدو أن استراتيجية hodl لا تزال شائعة كما كانت دائمًا مع مستثمري Bitcoin ، يقول Nigel Green إنها لا تأتي بدون مخاطر.

    "قد تضطر إلى تجربة صعود وهبوط كبير في قيم Bitcoin ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديهم شهية أكبر بكثير للمخاطرة من مستثمري الأصول التقليدية. يجب أن يكون لديك قدرة رأسمالية كافية لتجنب البيع القسري لتلبية احتياجات السيولة غير المتوقعة ".

    بالإضافة إلى ذلك ، يقول رئيس شركة deVere ، يجب ألا يشعر المستثمرون بالعاطفة تجاه البيتكوين. "أنا مؤيد مؤكد منذ فترة طويلة لذلك. ولكن يجب معاملة البيتكوين كأي أصل استثماري آخر ".

    ويخلص إلى القول: "بمرور الوقت ، أثبتت" hodling "أنها استراتيجية ذكية لمستثمري Bitcoin. هذا أمر منطقي لأن أساسيات العملة المشفرة أصبحت ، في الواقع ، قوية بشكل متزايد.

    "من المرجح أن يكافأ المتداولون في المستقبل القريب حيث نتوقع أن يبدأ ما يسمى بـ" شتاء التشفير "في الذوبان".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن