المدير التنفيذي لتكني 2022: تقنات " AI " ستضيف 16 تريليون دولار للإقتصاد العالمي

  • كتب : علي الديب

     

    أكد محمد الدلال المدير التنفيذي لتكني أن الذكاء الاصطناعي "  AI "  سيضيف ما يعادل 16 تريليون دولار على اقتصاد العالم خلال السنوات القادمة، وسيقود الذكاء الاصطناعي النمو الاقتصادي عبر قيامه بالمهام والوظائف التي يقوم بها البشر حالياً، ولكن بشكلٍ أسرع وأكثر دقّة .

    أضاف خلال حلقة نقاشية حول تطبيقات الذكاء الإصطناعي على هامش قمة تكني 2022 بالإسكندرية أن هدف تكني هو تعزيز نمو الشركات الناشئة في هذا القطاع الحيوي؛ حيث تعقد العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل حول الذكاء الاصطناعي ورفع مهارات الشباب في هذا المجال.

    حيث أوصت الجلسة النقاشية بضرورة الاهتمام بنشر ثقافة الذكاء الاصطناعي في المجتمع المصري مع تضمين الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية في جميع المراحل التعليمية لبناء أجيال من الشباب تنسجم مع التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم.

     

    أكد المتحدثون – خلال الحلقة النقاشية التي عقدت ضمن فعاليات النسخة الثامنة من قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال التي انطلقت بمكتبة الإسكندرية- أن مجال الذكاء الاصطناعي ملىء بالفرص التي يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المواهب والمبتكرين الاستثمار فيها في جميع المجالات بالأخص خدمة القطاعات الاقتصادية كالزراعة والصناعة والطاقة والمياه والرعاية الصحية والتعليم والقطاع المالي وغيرها.

     

    من ناحيته قال يحيي مجاهد – خبير في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي – إن قطاع الصحة استفاد كثيرا من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التشخيص ومساعدة الأطباء في اتخذ القرار السليم وإصرار العلاج المناسب؛مشيرا إلى أن شركته نجحت في تطبيق تقنيات حديثة لتشخيص أمراض ومشكلات الأسنان وتصميم التركيبات.

     

    من جهته ، قال ماركو رزق؛ مدير برامج في شركة سينابس أناليكس- إن الذكاء الاصطناعي سيخلق العديد من الوظائف من أصحاب المواهب للشباب خاصة في البرمجة ودعم أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مختلف المجالات.

     

    من ناحية اخري أشار كريم علي – خبير تكنولوجي –أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاتزال في بدايتها لكنها قادرة على ترك أثر إيجابي جدا في السوق المصري وتحسين وتطوير جميع القطاعات .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن