انطلاق الورشة الأولى من مشروع تعزيز دور الشباب في الحد من آثار تغير المناخ

  •  

     

     

    انعقدت الورشة التدريبية الأولى لمشروع "تعزيز دور الشباب في في الحد من اثار تغير المناخ - يونيجرين" بمشاركة 30  معيدا شابا وشابة من عشر جامعات حكومية من مختلف المحافظات على مدار ثلاثة أيام من ٧-٩ نوفمبر في أحد الفنادق بالقاهرة. 


    يسعى مشروع يسعى مشروع "تعزيز دور الشباب في في الحد من اثار تغير المناخ - يونيجرين" الي العمل من خلال الجامعات باعتبارها مؤسسات فاعلة في قضايا التنمية ولاسيما قضية تغير المناخ.

     

    ضمت الورشة  التدريبية الأولى آليات توظيف التعليم المجتمعي لتوعية الشباب بأثار التغير المناخي من خلال مؤسسات التعليم العالي 

      

    ويسعى مشروع يونيجرين إلى دعم رواد الأعمال من الشباب لمواجهة التحديات الناشئة في التغير المناخي في مصر عن طريق تقديم دعم تقني ومالي من خلال مسابقة قومية تستهدف اختيار أفضل عشر حلول مبتكرة أو أبحاث تحد من آثار تغير المناخ في مصر.

     

    ويقدم المشروع عند انتهاءه ورقة سياسات بشأن تفعيل وتعزيز دور الشباب كشركاء رئيسيين في قضية تغير المناخ يوثق فيها تجربة الجامعات الشريكة والتحديات والفرص المتاحة. 

     

    يُنفذ المشروع بالشراكة بين مؤسسة صناع الحياة مصر والتي تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل التنموي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال المعهد العربي لإعداد القيادات، إضافة الي عشر جامعات حكومية شريكة، ويعمل المشروع على مدار ثلاث سنوات بتمويل من الاتحاد الأوروبي قدره ١٥ مليون جنيه.

     

    ومن المقرر أن يعقد مشروع يونيجرين الورشة الثانية ل ٣٠ معيدا شابا من الجامعات الشريكة مطلع ديسمبر المقبل تمهيدا لإعداد نموذج أولي لمقرر دراسي من خلال جلسات عمل مع خبراء ويهدف إلى التوعية بقضية تغير المناخ في الجامعات .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن