إخفاق " FTX "يهز العملات المشفرة

  •  

    بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي لمجموعة deVere الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية

     

    يوضح "إخفاق FTX " سبب أهمية تنظيم صناعة العملات المشفرة أكثر من أي وقت مضى ويؤكد على أهمية اختيار بورصة العملات المشفرة الصحيحة .

    ويأتي  ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن Binance تتخلى عن خططها للاستحواذ على FTX ، تاركة إمبراطورية التشفير Sam Bankman-Fried على وشك الانهيار.

    يأتي عكس الخطط بعد يوم واحد من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة Binance Changpeng Zhao ، المعروف باسم CZ ، أن شركته توصلت إلى صفقة غير ملزمة لشراء FTX مقابل مبلغ لم يكشف عنه ، مما ينقذ الشركة من أزمة سيولة.

    لقد هز نظام التشفير البيئي الأوسع نطاقًا بسبب اضطراب FTX-Binance. السوق الآن في المنطقة الحمراء حيث تراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة إلى حوالي 906 مليار دولار ، بانخفاض 11٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. انخفضت عملة البيتكوين ، وهي أكبر عملة مشفرة ، بنسبة 13٪ لتصل إلى حوالي 1700 دولار ، وهو أدنى مستوى في عامين ".

    هناك ثلاث نقاط رئيسية من "أحداث الأفعوانية" لهذا الأسبوع أولها يسلط الفشل الذريع الضوء على الحاجة إلى تنظيم معقول لصناعة العملات المشفرة. يجب دعم الدعوات إلى مزيد من التدقيق التنظيمي حيث تم تعيين العملات الرقمية للعب دور أكبر من أي وقت مضى في النظام المالي العالمي.

    "يجب أن تدخل العملات المشفرة في الخيمة التنظيمية وأن تخضع لنفس المعايير مثل باقي النظام المالي.

    "إنهم هنا ليبقوا - والسوق مهيأ للنمو فقط. لا يمكن أن يكون هناك شك في أن تنظيم النظام البيئي للعملات المشفرة مطلوب ، وأعتقد أنه يجب أن يكون أولوية ".

    أشار رئيس deVere ، المدافع منذ فترة طويلة عن تنظيم التشفير ، إلى أن إحدى أفضل الطرق لمعالجة المشكلات التنظيمية هي عبر البورصات.

    تمر جميع معاملات الصرف الأجنبي تقريبًا من خلال البنوك أو بيوت العملات ، وهذا ما يجب أن يحدث مع العملات المشفرة. عندما تمر التدفقات عبر التبادلات المنظمة ، سيكون من الأسهل بكثير معالجة المخالفات المحتملة ، مثل غسيل الأموال ، والتأكد من دفع الضرائب.

    ثانيًا ، تؤكد الاضطرابات الجديدة في بورصة رئيسية للعملات المشفرة على أهمية اختيار العملة الصحيحة. يجب عليك إجراء البحوث الخاصة بك بعناية فبروتوكول أمان البورصة والسيولة والرسوم والملكية والتاريخ وتجربة المستخدم هي عمليات فحص أساسية يجب عليك إجراؤها.

    "وثالثًا ، سيستخدم المتشائمون في مجال العملات المشفرة ومقاتلي البيتكوين والتقليديين المتعبين هذه الأحداث كفرصة للهجوم ومع ذلك ، أود أن أزعم أن العديد منهم سيكونون نفس الأشخاص الذين ربما رفضوا الإنترنت مرة أخرى في التسعينيات.

    لكن المستثمرين المهتمين بالمستقبل سيدركون أن الرقم الرقمي هو المستقبل الحتمي للتمويل. سيقدرون القيمة الجوهرية للعملات الرقمية بلا حدود والعالمية ، والتي غيرت بالفعل الطريقة التي يتعامل بها العالم مع الأموال ، والقيام بالأعمال ، وإجراء المعاملات وإدارة الأصول ".

    ولكن فى النهاي  لدي تعاطف كبير مع مستخدمي"  FTX " و يجب على المشاركين في الصناعة والمراقبين الماليين الآن اغتنام هذه اللحظة كنقطة انعطاف والعمل معًا من أجل تعزيز القطاع بشكل أكبر وغرس الثقة والشفافية من خلال تنظيم معقول وقابل للتطبيق."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن